آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القيادة المركزية الأمريكية: أمريكا تسقط 4 مسيرات كانت متجهة صوب مدمرة أمريكية جنوب البحر الأحمر أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة “أنصار الله”

القيادة المركزية الأمريكية: أمريكا تسقط 4 مسيرات كانت متجهة صوب مدمرة أمريكية جنوب البحر الأحمر أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة “أنصار الله”

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن الولايات المتحدة أسقطت أربع طائرات مسيرة كانت متجهة صوب مدمرة أمريكية في جنوب البحر الأحمر وأطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة جماعة “أنصار الله”  في اليمن أمس السبت.

وكتبت القيادة على موقع إكس “هذه الهجمات تمثل الهجومين الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ 17 أكتوبر”.

وتسببت جماعة انصار الله المدعومة من إيران وتسيطر على الكثير من أراضي اليمن في اضطراب التجارة العالمية على مدى أسابيع، بسبب شنها هجمات على السفن المارة عبر مضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر فيما تقول إنه رد على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القيادة المركزية لقوات البحرية استجابت لنداءات استغاثة من سفينتين تعرضتا لهجوم.

وذكر المنشور أن ناقلة الكيماويات والنفط (بلامانين)، وهي ناقلة ترفع علم النرويج التي تملكها وتشغلها أيضا، أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة من الجماعة أخطأ هدفه بالكاد، كما أبلغت ناقلة نفط خام مملوكة للجابون وترفع العلم الهندي عن تعرضها للاستهداف بهجوم.

وقالت شركة هانسا تانكرز المشغلة للناقلة بلامانين في بيان اليوم الأحد إن الناقلة الهندية كانت تبحر أمام السفينة النرويجية عندما أصابتها الطائرة المسيرة.

وأضافت الشركة “بسبب القرب أبلغ قائدنا البحرية الأمريكية التي جاءت إلى الموقع لتوفير الحماية”.

وأردفت قائلة إن الناقلة النرويجية التي تنقل زيتا نباتيا غير قابل للاشتعال من أوروبا إلى الهند طاقمها بخير وتبحر كما هو مخطط.

وذكر منشور القيادة المركزية الأمريكية أن صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن “أطلقا أيضا على الممرات الملاحية الدولية في جنوب البحر الأحمر من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وورد في المنشور أيضا أنه “لم يتم الإبلاغ عن تأثر أي سفن بالصاروخين الباليستيين”.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت سابق أن منظومة جوية غير مأهولة انفجرت بالقرب من سفينة في مضيق باب المندب، على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن.

وأطلقت الولايات المتحدة “عملية حارس الازدهار” قبل أيام، قائلة إن أكثر من اثنتي عشرة دولة وافقت على المشاركة في جهد سيشمل دوريات مشتركة في مياه البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...