الرئيسية » حول العالم » الكرملين: العقوبات الأميركية على معاهد الأبحاث الروسية عبثية

الكرملين: العقوبات الأميركية على معاهد الأبحاث الروسية عبثية

2020-08-27

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن القرار الأميركي بفرض عقوبات على معاهد الأبحاث الروسية “عمل عبثي واستمرار لسياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن”.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “إن هذه العقوبات تثبت أن واشنطن لا يمكنها العيش دون إعلان فرض قيود على جهة ما كل يوم” معرباً عن رفض الكرملين لمزاعم الجانب الأميركي بأن معاهد الأبحاث الروسية يمكن أن تشارك في تطوير الأسلحة البكتريولوجية والكيميائية.

وأضاف بيسكوف “إن هذه المزاعم هراء مطلق.. ولا يمكننا أن نستبعد أن تكون هذه العقوبات الجديدة مثالاً آخر على المنافسة الشرسة من قبل الولايات المتحدة”.

وأدرجت وزارة التجارة الأميركية في وقت سابق المعهد المركزي الثالث والثلاثين للبحث والاختبار والمعهد المركزي الـ48 للبحوث التابع لوزارة الدفاع الروسية إضافة إلى معهد موسكو الحكومي لأبحاث الكيمياء العضوية والتكنولوجيا ضمن القائمة السوداء التي تتضمن ما مجموعه 60 منظمة من عدد من البلدان والأقاليم وتخضع لفرض حظر على إصدار تراخيص لشراء سلع ذات استخدام مزدوج في الولايات المتحدة.

(سيرياهوم نيوز-تاس-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيناتور ينتقد الدعم لإسرائيل وتغطية الإعلام الأمريكي لأحداث غزة متسائلا عن سبب تخصيص واشنطن 10 مليارات دولار لحكومة تجوع الأطفال عمدًا

انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعم حكومة بلاده لإسرائيل، قائلا باستنكار: “لماذا نخصص 10 مليارات دولار لحكومة تجوع الأطفال عمدًا؟”. جاء ذلك في “بودكاست” الجمعة، ...