آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الكيلة تحذر من انهيار المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة

الكيلة تحذر من انهيار المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من انهيار المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة، عقب استهداف طيرن الاحتلال الإسرائيلي الخلايا الشمسية التي كانت تزود مشافي القطاع بالقليل من الكهرباء، إضافة إلى عدم كفاية المستلزمات الطبية التي تدخل إلى القطاع أمام الاحتياجات المهولة للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية.

 

وأوضحت الكيلة في تصريحات اليوم نقلتها وكالة وفا أن الكوادر الطبية في القطاع موجودة على رأس عملها منذ بداية العدوان قبل 33 يوماً، وأنهكت تماماً جراء أعداد الإصابات المتلاحقة التي بلغت أكثر من 25 ألف جريح، في حين تخطى عدد الشهداء والجرحى من الكوادر الطبية والإسعافية المئات.

 

وأكدت الكيلة أن الاحتلال يرفض السماح لعدد من الأطباء الذين يعملون في الصليب الأحمر الدولي وآخرين في قطاعات مختلفة بالدخول إلى القطاع لمساندة الأطباء في مستشفيات غزة، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بالتدخل العاجل لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية وفتح ممرات إنسانية إلى القطاع.

 

سيرياهوم نيوز3_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البوليفينول والأطعمة الغنية بها

البوليفينول هو عنصر غذائي موجود في النباتات والأطعمة النباتية، ويساهم في مقاومة الالتهابات وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. يُعتبر البوليفينول فئة من المركبات الكيميائية في ...