آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » المجلس الأعلى للتعليم التقاني يوافق على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب وتسوية أوضاع الطلاب المرقن قيدهم

المجلس الأعلى للتعليم التقاني يوافق على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب وتسوية أوضاع الطلاب المرقن قيدهم

وافق المجلس الأعلى للتعليم التقاني على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب التي تم ايقاف القبول فيها وتسوية أوضاع الطلاب الذين تم ترقين قيدهم وفق اللوائح الناظمة وبما يضمن إعطاءهم فرصة تغيير قيدهم في هذا العام.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم على إمكانية تغيير قيد الطلاب الذين مر على تسجيلهم سنتان في السنة التحضيرية إلى معاهد تقانية خاضعة لإشراف المجلس وفق القواعد العامة.

وناقش المجلس أوضاع الطلاب السوريين المسجلين في المعاهد المعتمدة في جمهورية السودان، وأقر إمكانية التحويل المماثل إلى المعاهد والكليات التقنية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى  للتعليم التقاني.

كما ناقش المجلس إمكانية إتاحة الفرصة للطلاب الذين رقنوا قيدهم بالعودة إلى معاهدهم.

وتم التركيز خلال الاجتماع على ضرورة تهيئة مستلزمات العملية التعليمية والتدريسية في الكليات والمعاهد التقانية وتفعيل العمل الإنتاجي وتوسيع طيف الاختصاصات النوعية التي تراعي احتياجات السوق والمتطلبات الأساسية للمجتمع.

وأكد الوزير إبراهيم أهمية التعليم التقاني في رفد السوق بالاختصاصات النوعية التي تحتاجها سورية في عملية الإعمار والتنمية مشيراً إلى أهمية المراسيم والقوانين التي صدرت لتشجيع الطلاب للالتحاق بالتعليم التقاني وتوفير المستلزمات الأساسية للنهوض بالعملية التدريبية والتعليمية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة الإسرائيلية تُداهم مقرًّ “الجزيرة” بعد قرار الحكومة وقف عملها.. القناة تدين “الفعل الإجرامي الإسرائيلي”.. “حماس” تعتبره “انتهاكا فاضحا لحرية الصحافة” و”اخفاء للحقيقة” في الحرب على غزة

قال مسؤول إسرائيلي ومصدر بالجزيرة لرويترز إن الشرطة الإسرائيلية داهمت غرفة بفندق في القدس تستخدمها قناة الجزيرة مقرا لها اليوم الأحد في أعقاب قرار حكومي ...