آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بحرية العمل الصحفي واستذكار شهداء حرية الرأي والتعبير تمر هذه المناسبة على فلسطين هذا العام بصورة مختلفة، حيث قتل الاحتلال 141 صحفياً وإعلامياً وأصاب أكثر من 70، واعتقل العشرات عرف منهم 20، وذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية المتواصلة لليوم الـ 209 بحق أهلنا في قطاع غزة.

وأدان المكتب بأشد العبارات الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة، محملاً الاحتلال كامل المسؤولية عن جرائمه ضد الصحفيين والإعلاميين وقتلهم وإبادتهم، وكذلك الإدارة الأمريكية كونها شريكة في الإبادة الجماعية بتقديمها الدعم العسكري والمالي والسياسي للاحتلال.

وأوضح المكتب الإعلامي أن هذه الذكرى تأتي لتذكير المجتمع الدولي بالالتزامات التي قطعتها دوله المختلفة على نفسها باحترام الحريات وإفساح المجال للرأي والتعبير، كما تأتي لتذكر الجميع بحقوق الإعلاميين والصحفيين في التعبير الحر ونشر المعلومات والحقائق دونما تضييق أو رقابة ودونما قتل أو استهداف أو اعتقال، مشيراً إلى أنه من غير المنطقي أن يقف المجتمع الدولي عاجزاً أمام حماية قوانينه، وأمام حماية الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون للقتل والإبادة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الإقطاع» الرقمي يهدّد الصحافة!

علي عواد     تتحضر آبل لإطلاق نسختها الجديدة من نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد. إلا أن التحديث الجديد يحوي أداة ذكاء ...