الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » المناعة في فصل الخريف مرتبطة بأمراض الصيف والسبب..

المناعة في فصل الخريف مرتبطة بأمراض الصيف والسبب..

أظهرت دراسة حديثة أن مستوى المناعة  في فصل الخريف مرتبط بكيفية قضاء الشخص فترة الصيف.

وأوضح اختصاصي أمراض المناعة الروسي الدكتور فلاديمير بوليبوك في حديث لراديو “سبوتنيك” أن فصل الخريف يعتبر أخطر مواسم السنة من حيث المناعة، حيث تنتشر الأمراض الفيروسية وغيرها من الأمراض لذلك يجب أن تكون منظومة مناعة الجسم بالمستوى المطلوب لمقاومتها.

وقال بوليوبيك: “ترتبط حالة منظومة مناعة الشخص البالغ في بداية الخريف بمستوى راحته في الصيف” موضحاً أنه على الإنسان  أن يرتاح في الصيف قدر المستطاع لأن الإجهاد سبب جميع الأمراض مضيفاً: “ارتفاع مستوى هرمونات الإجهاد في الجسم، يضعف المناعة ويؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة، وعند الراحة من الإجهاد البدني ينخفض مستوى هذه الهرمونات، وبالتالي تتحسن منظومة المناعة”.

وأشار الاختصاصي إلى أن أعلى مستوى مناعة سيكون لدى الأشخاص الذين لم يصابوا بأمراض معدية في الصيف مبيناً أن المقصود ليس أمراض البرد فقط، حيث يضاف إليها أمراض الجهاز الهضمي المعدية التي تنتشر في الصيف عادة وحالات التسمم الغذائي والكحولي وأن من لم يصب بأي من هذه الأمراض يكن لديه مستوى مناعي جيد، لأنه لم يهدر قوته في مكافحتها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل لوقف خطر الضمور العضلي

يعدّ الضمور العضلي، أو ضعف العضلات الحاد، مشكلة منتشرة بين الأشخاص الذين أصيبوا بـ «كوفيد-19»، ما يؤدي إلى انخفاض النشاط البدني وتباطؤ عمل العضلات والضعف ...