آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الموت يغيب الأديب وهيب سراي الدين

الموت يغيب الأديب وهيب سراي الدين

غيب الموت اليوم الأديب والروائي وهيب سراي الدين أحد رواد القصة والرواية، وذلك عن عمر ناهز 89 عاماً، أمضاها في العطاء ورفد الوسط الثقافي بمجموعة غنية ومتنوعة من الأعمال الأدبية المتميزة.

ويحمل الراحل في سجله العديد من الروايات، منها قرية رمان عام 1965، وحفنة تراب على نهر جغجغ عام 1978، والرجل والزنزانة عام 1988 وسلاماً يا ظهر الجبل 1990، والمهندسون 1993، ومساحة ما من العقل 1995 واشتقاقات الفصل الأخير 1996.

وأغنى الراحل المكتبات بمجموعة قصص صدرت له، منها الرقيق عام 1985، والحل عام 1991، وطائر الكريم عام 1992، والعالم في سهرة 1994، وبركة الطيور 1997، ونفاذ الرمل 1998، إضافة لمشاركته في إصدار (موسوعة جبل العرب) سويداء سورية، بالاشتراك مع عدة مؤلفين.

وأشارت رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء وجدان أبو محمود في تصريح لمراسل سانا إلى مدى خدمة الأديب سراي الدين للثقافة عبر الأعمال الأدبية الكثيرة التي قدمها خلال مسيرته الحافلة، مبينة أنه يعتبر من أوائل الذين ساهموا في كتابة وإطلاق الرواية في السويداء مع راويته الأولى قرية رمان عام 1965، ويعد أحد الكتاب السوريين الذين وضعوا مداميك مهمة في بناء الرواية والقصة، وتميز بتواضعه وقربه من الناس والواقع وبالانتماء للأرض التي عاش بها، وظهر ذلك جلياً في أعماله.

وكان فرع اتحاد الكتاب العرب في السويداء نعى الراحل سراي الدين الذي يشيع إلى مثواه الأخير يوم غد الثلاثاء.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حمادة هلال يشعل مواقع التواصل بصور مع الفنان الراحل نور الشريف

خلال الساعات الماضية، أثار الفنان المصري حمادة هلال جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث احتل اسمه مركز الترند، وذلك بسبب نشره صوراً مركبة تجمعه ...