آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » النمسا تتأهل لنهائيات يورو 2024 في ألمانيا

النمسا تتأهل لنهائيات يورو 2024 في ألمانيا

حجزت النمسا بطاقة التأهل إلى نهائيات يورو 2024 بألمانيا عن المجموعة السادسة رفقة بلجيكا، بتغلبها، الاثنين، على مضيفتها أذربيجان بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات.

ولحقت النمسا إلى النهائيات ببلجيكا (المجموعة السادسة)، وإسبانيا واسكتلندا (المجموعة الأولى)، تركيا (الرابعة)، فرنسا (الثانية)، البرتغال (العاشرة) الى جانب ألمانيا المضيفة والمتأهلة تلقائيا.

وكانت النمسا بحاجة الى الفوز على أذربيجان للتأهل بأي نتيجة أو تجنب الخسارة بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر، مع فوز بلجيكا على السويد أو تعادلها معها في المباراة المقررة لاحقاً في بروكسل.

ونجح الفريق النمساوي في حسم الأمور بفضل هدف مارسيل سابيتزر في الدقيقة 48، من ركلة جزاء بعدما دخل بديلا في بداية الشوط الثاني، ليمنح بلاده بطاقة التأهل الى النهائيات القارية للمرة الثالثة توالياً والرابعة في تاريخها (الأولى كانت عام 2008 حين استضاف النهائيات مع سويسرا).

ورفعت النمسا، التي أفلتت من هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعدما سدد تورال بايماروف بجانب القائم الأيمن والمرمى خالي أمامه تماما، رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين عن بلجيكا المتصدرة، و10 نقاط عن السويد الثالثة.

وأكملت النمسا اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد غويدو بورغشتالر بالإنذار الثاني في معركة حامية شهدت اشتباك بين لاعبي المنتخبين.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى النهائيات المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، على أن تحسم البطاقات الثلاث الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...