آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الهند تكشف عن مهمتها الأولى لدراسة الشمس

الهند تكشف عن مهمتها الأولى لدراسة الشمس

بدأت منظمة أبحاث الفضاء الهندية اليوم العد التنازلي لإطلاق بعثة (أديتيا – إل 1) لدراسة الشمس.

وذكرت المنظمة في بيان اليوم عبر حسابها على منصة (إكس) وفقاً لوكالة سبوتنيك: “إن العد التنازلي لمدة 23 ساعة و40 دقيقة والذي سيسفر عن الإطلاق عند الساعة 11.50 بتوقيت موسكو في الـ 2 من أيلول 2023 بدأ اليوم في تمام الساعة 12.10 بالتوقيت المحلي”.

وأوضح بيان المنظمة أن مهمة البعثة تتعلق بدراسة الشمس من مدار يقع عند نقطة (لاغرانج إل 1)، حيث تتساوى قوى الجاذبية الأرضية والشمسية، وتقع على الخط المستقيم الذي يربط بين الشمس والأرض على مسافة نحو 1.5 مليون كيلومتر من الأرض.

ووفقاً للبيان من المفترض أن تسمح تلك المسافة لبعثة (أديتيا – إل 1) الهندية بمراقبة الشمس باستمرار دون تشتيت الانتباه بسبب كسوف الشمس، كما سيتمكن العلماء الهنود من دراسة النشاط الشمسي ومدى تأثيره على الطقس الفضائي في الوقت الحقيقي.

ويفترض أن توفر البعثة الهندية معلومات لفهم مشكلة تسخين الإكليل الشمسي، وكيفية انبعاث الكتلة الإكليلية، ومدى نشاط ما قبل التوهج وخصائصه، فضلاً عن محاولة فهم ديناميكيات الطقس الفضائي وانتشار الجسيمات والمجالات المغناطيسية وغيرها.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متخصصون روس يطوّرون تكنولوجيا جديدة لإنتاج الهيدروجين

يعمل الباحثون في جميع أنحاء العالم على ابتكار طرق أكثر كفاءة لإنتاج الهيدروجين الذي يعدّ أحد مصادر الطاقة النظيفة، وقد برز كحل واعد للحد من ...