الرئيسية » حول العالم » اليونان تطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات فعالة على النظام التركي لوقف استفزازاته

اليونان تطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات فعالة على النظام التركي لوقف استفزازاته

طالبت اليونان الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات فعالة على النظام التركي لوقف تحركاته الاستفزازية في منطقة البحر الأبيض المتوسط مؤكدة رفض الحوار مع هذا النظام تحت التهديد.

ونقلت رويترز عن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس قوله اليوم: “نحتاج فعلا إلى الحوار لكن ليس تحت التهديد” مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي “فرض عقوبات مجدية” على هذا النظام في حال رفض سحب قواته البحرية من منطقة شرق البحر المتوسط.

وأوضح ميتسوتاكيس أنه يتوجب على أوروبا أن “لا تسترضي تركيا العدائية إذا ما أرادت أن تمارس سلطة سياسية جغرافية حقيقية” مجددا التأكيد على أن اليونان ستتوجه إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي في حال لم يتراجع النظام التركي عن استفزازاته ويعود إلى الحوار.

ويواصل النظام التركي خطواته الاستفزازية في شرق البحر المتوسط حيث كشف عبر خريطة نشرها عن مطامعه بالتنقيب عن الغاز فى مناطق تقع قبالة سواحل جزر يونانية كما نبه الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس قبل أيام من أن جزيرته تواجه “وضعا خطيرا للغاية” بسبب “استفزازات وانتهاكات” النظام التركي للقانون الدولى و”خرقه المنطقة الاقتصادية الحصرية لقبرص”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادورو لوفد إيراني: نرفض الوصاية الأميركية والعقوبات الجديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف أنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بكلمةٍ واحدة من الاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في قطر.   أكّد الرئيس الفنزويلي، ...