آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » اليونيسيف: 14 مليون طفل سوداني بحاجة لدعم إنساني عاجل

اليونيسيف: 14 مليون طفل سوداني بحاجة لدعم إنساني عاجل

منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” تحذّر من أن 14 مليون طفل سوداني بحاجة إلى “دعم إنساني عاجل” وسط تواصل القتال في البلاد.

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، إنّ 14 مليون طفل سوداني بحاجة إلى “دعم إنساني عاجل”، وسط تواصل القتال في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

 

وشدّدت المنظمة الدولية، في بيان نشرته عبر منصة “إكس” بمناسبة اليوم العالمي للسلام الموافق 21 أيلول/سبتمبر، من كل عام، على “ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة فوراً لإنقاذ الأرواح والسماح للأطفال بالازدهار”.

 

 

وأضاف البيان: “في يوم السلام العالمي ندعو إلى الإنهاء الفوري للقتال في السودان واحترام حقوق كل طفل وحمايتها”.

 

وفي 18 آب/أغسطس الماضي، أعلنت اليونيسيف إنها تحتاج بشكلٍ عاجل إلى 400 مليون دولار لتقديم الدعم إلى 9 ملايين طفل في السودان، في حين قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” مطلع الشهر ذاته، إنّ أكثر من 20 مليون شخص يعانون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في البلاد.

 

مواضيع متعلقة

مدينة هرر: بوابة التاريخ والثقافة العربية في شرق أفريقيا

مدينة هرر: بوابة التاريخ والثقافة العربية في شرق أفريقيا

اليوم 10:05

 

نائب الرئيس الصيني هان تشنغ أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

نائب الرئيس الصيني: ملتزمون بوحدة أراضينا.. والحل في أوكرانيا يتمثل في وقف إطلاق النار

اليوم 08:06

 

وقبل أيام، أعلنت الأمم المتحدة وفاة نحو 1200 طفل من جراء الحصبة وسوء التغذية في 9 مخيمات للاجئين في السودان منذ أيار/مايو الفائت، كذلك أوضحت أن عشرات الآلاف الآخرين قد يموت بحلول نهاية السنة.

 

ويشكّل الأطفال، وهم وفق تصنيف المنظمة كل مَن لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر، نحو نصف عدد سكان السودان.

 

وحذّرت ممثلة اليونيسيف مانديب أوبراين، من أنّ “مستقبل السودان على المحك، ولا يمكننا أن نقبل الخسارة والمعاناة المتواصلة لأطفالهم”.

 

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلف أكثر من 7500 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، في حصيلة يرجّح أن تكون أقلّ بكثير من عدد الضحايا الفعلي للنزاع.

 

فيما اضطر نحو 7 ملايين شخص إلى ترك منازلهم والنزوح داخل السودان أو اللجوء إلى دول الجوار، وخصوصاً مصر وتشاد.

 

اقرأ أيضاً: البرهان: لتصنيف “الدعم السريع” جماعة إرهابية.. وحميدتي: مستعدون لوقف إطلاق النار

وطالب قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، أمس الخميس، بتصنيف قوات الدعم السريع السودانية “جماعة إرهابية”، وذلك خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78.

 

وبينما كان البرهان يستعد لإلقاء خطابه في الأمم المتحدة، ظهر قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي في رسالة مصورة مسجلة، أكد فيها أن الدعم السريع على استعداد تام لوقف إطلاق النار والدخول في محادثات سياسية شاملة لإنهاء الصراع المستمر منذ منتصف نيسان الماضي.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...