آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » انطلاق فعاليات المعرض والمؤتمر العلمي لصحة الفم والأسنان

انطلاق فعاليات المعرض والمؤتمر العلمي لصحة الفم والأسنان

انطلقت اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر العلمي لصحة الفم والأسنان، وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى ال 25 من الشهر الجاري نحو 45 من كبرى شركات تجهيزات المخابر وطب الأسنان، وأكثر من مئة محاضر سوري وعربي، ويتضمن ورشات عمل تخصصية على هامش هذا المعرض الطبي.

وفي تصريح لـ سانا أوضح نقيب أطباء أسنان سورية الدكتور زكريا الباشا أهمية المؤتمرات كونها نشاطات علمية تعزز من خبرات الأطباء وتطور إمكانياتهم وهو من أهم أهداف النقابة، مبيناً أن المعرض يضم ما يزيد على 42 جناحاً لأحدث تجهيزات طب الأسنان، وستتم إقامة دورات تدريبية أهمها دورة في المداواة والزرع والتجميل.

وأكد الدكتور الباشا أن المحاضرات التي يبلغ عددها نحو 56 محاضرة تلبي جميع متطلبات ذوي الاختصاص وتتضمن أحدث ما توصل إليه طب الأسنان في المداواة والجراحة وزرع الأسنان والتقويم والتعويضات والتشريح المرضي وأمراض النسج.

بدوره مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض أنس ظبيان أوضح أن ما يميز هذا المعرض بدورته الثالثة هو المحتوى العلمي للمحاضرات التي تطرح لأول مرة وحجم المشاركات الأكبر، إضافة إلى المؤتمر العلمي، لافتاً إلى أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من الشركات المحلية تمثل الماركات العالمية، وسيكون هناك زيارات للمعرض من قبل وفود لبنانية وأردنية وعراقية ومصرية.

من جهته أشار رئيس رابطة التجميل في نقابة أطباء أسنان سورية الدكتور محمد مراد إلى أن محاضرته تتطرق إلى موضوع الابتسامة اللثوية باعتبارها من المواضيع الأكثر شيوعاً وأهمية في عالم تجميل الأسنان، والحديث عن أسبابها وطرق علاجها بالأساليب الصحيحة، وكيفية التشخيص الصحيح، مبيناً أن الاهتمام بالابتسامة اللثوية أصبح أكثر طلباً ضمن حالات التجميل، لكون المريض أصبح لديه اهتمام بالحالة الصحية للفم مع المظهر الجميل.

العضو المتمم في مجلس فرع دمشق لنقابة أطباء الأسنان الدكتور شادي نجار، أوضح أن المؤتمر يعمل على محورين أولهما المؤتمر العلمي الذي يتضمن تجديداً في المعلومات الطبية التي تهم طبيب الأسنان الممارس أو الاختصاصي، وثانيهما المعرض الطبي الذي يرافق المؤتمر ويضمن اطلاع الطبيب على أحدث الأجهزة والمواد والمستلزمات الطبية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلامات التحذيرية للإصابة بمرض الغدة الدرقية

إن التعب وآلام العضلات وفقدان الوزن من العلامات الشائعة لاحتمال الإصابة بمرض الغدة الدرقية، المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم الحيوية. وأوضح خبراء ...