آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » برنامج التجميل اليومي

برنامج التجميل اليومي

في الصباح :

1- نظفي وجهك ورقبتك باللوسيون أو الحليب الغذائي .
2- ضعي على وجهك كريم خفيف .
3- اضغطي شفتيك وتفوهي بالأحرف : و , ي , ووعشر مرات . أثناء ذلك عليك أن تشدي عضلات الوجه والرقبة . إن هذه العملية تحفظ بشرتك من التجعدات المبكرة .
4- يمكنك بعد ذلك وضع القناع .

 

في المساء :

1- نظفي وجهك باللوسيون المناسب لبشرتك .
2- ضعي قناعاً , أو قناعين من الأقنعة المناسب لنوع بشرتك .
3- بعد ذلك ضعي الكريم المغذي , وتجنبي منطقة العينين حيث , يوضع الكريم تحت العينين بواسطة نهايات الأصابع الثلاث الوسطى, ودلكي ابتداء من الزاوية الخارجية للعينين , باتجاه الأسفل , ومن ثم إلى الحاجب .
يساعد هذه البرنامج في الحفاظ على نضارة وجمال بشرتك طويلاً .

 

إليك الآن بعض وصفات اللوسيون اللازمة لتنظيف البشرة :

1-      ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون + ملعقتين كبيرتين من عصر الخيار الطازج +1/3 كأس من البابونج المغلي + ملعقة كبيرة من الكحول ( السبيرتو) . امسحي وجهك بالمحلول صباحا ومساء أما في الصيف , فيمكنك مسح وجهك بهذا المحلول عدة مرات في اليوم.

 

2-      تؤخذ قشرة حبة من البرتقال , أو الخيار وتقطع إلى قطع صغيرة جداً , ثم توضع في كأس ويضاف إليها /100 / غ من الكحول . بعد ذلك توضع في البراد لمدة أسبوع , ثم تصفى وتحل بكأس من الماء المغلي .

إذا استخدمت هذين اللوسيونين , ثم وضعت الكريم على وجهك , فإنك سوف تحمين بشرتك من ظهور البقع والكلف .
ينصح باستخدام اللوسيون التالي للبشرة الطبيعية : \10 / غ غليسرين + /80 غ عسل +/25 /غ كحول +/65 /غ مياه مقطرة يخلط المحلول ويستعمل في المساء . أما للبشرة الدهنية : ينصح بـ : /2/-1 غ حمض الساليسيلات +/ /30 غ كحول .

 

3-      \15 /غ أقحوان +/2 /غ حمض الساليسيلات +/200/ غ ماء +/30 / غ عصير ليمون +/30غ عصير ليمون +/30 / غ سبيرتو الكافور +/50 / غ سبيرتو تركيز 50% .

 

4-      تستخدم مياه التواليت الحامضة لتضييق المسامات , ولكنها لا تنفع لتنظيف الوجه , بالرغم من أنها تؤثر تأثيراً جيداً على الدورة الدموية والوظائف الجلدية الأخرى , وتزيد من النشاط البيولوجي . لذلك فهي تستخدم بعد تنظيف الوجه , تعتبر المياه الحامضة ذات تأثير جيد على أي نوع من البشرة . ولكنها ذات تأثير فعال أكثر على البشرة الدهنية والذابلة .

إليك الآن بعض الوصفات لتحضير مياه التواليت الحامضة :

 

1-      /3,5 /غ حمض البوريك +/20 /غ عصير الليمون +/30 /غ كحول +/70 /  غ ماء الورد .

 

2-      /20 / غ خل التفاح + /10 /غ عصير الليمون +/100 /غ ماء مقطر +/0,5 / غ عطور تحصل البشرة ذات المسامات الواسعة على فائدة خاصة باستخدام الكمادات المحضرة من محلول النباتات التالية :

 

1-      /20 /غ شبث (أكرب) أو شمار (شمرة) +/20 / غ  نبات ذيل الفرس (أسوخ) +/10 / غ لحاء السنديان +/10 / غ حزنبل .

 

2-      /20 /غ حزامة (لاواندا) +/10/ غ نبات ذيل الفرس (أسوخ) +/ 10/ غ أقحوان +/10 / غ حزنبل +/10 / غ زهر الزيزفون .

تضاف المحاليل الناتجة إلى /100 /غ من الماء , ومن ثم يضاف إليها /10 /غ كحول .

 

يمكنك استخدام نوعاً مخلوطاً من الماء , خذي /20 /غ عصير الليمون +/30 / غ كحول +/20 / غ ماء الخزامة +/60 /غ ماء الورد , واخلطي المزيج بالكامل .

 

أو : /30 / غ كحول +/30 / غ عصير الليمون +/30 / غ عصير الخيار +/60 / غ ماء الورد .

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكركديه: سر جمال طبيعي لبشرة نضرة ومشرقة

تسعى الكثيرات دائمًا للحصول على بشرة صحية ومتألقة، وهناك العديد من المنتجات والعلاجات المتاحة، ولكن الحل الطبيعي يظل الأفضل دائمًا. ومن بين الخيارات الطبيعية المميزة، ...