آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » برنامج لدعم المنتجات التراثية وترويجها للجنة المعارض في “غرف التجارة” وحاضنة دمر

برنامج لدعم المنتجات التراثية وترويجها للجنة المعارض في “غرف التجارة” وحاضنة دمر

وفاء فرج:

ناقشت لجنة المعارض في اتحاد غرف التجارة بحضور خالد الخن و محمد خير درويش خلال الاجتماع أمس مع مدير حاضنة دمر المركزية للتراث والفنون لؤي شكو وعدنان تنبكجي أمين سر المراكز التدريبية في الحاضنة وعدد من أصحاب الأعمال التراثية، آليات تحسين واقع تسويق المنتجات التراثية في الأسواق المحلية والدولية.

ويأتي الاجتماع ضمن نشاطات لجنة المعارض والمؤتمرات في اتحاد غرف التجارة السورية، بهدف العمل على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الصادرات السورية والترويج للمنتجات الوطنية ذات القيمة المضافة العالية، وتطرق المجتمعون إلى سبل دعم مشاركة منتجات الحاضنة في المعارض والفعاليات التجارية المحلية والدولية.

واطلع أعضاء اللجنة على المنتجات التراثية السورية القابلة للتصدير للأسواق العالمية في الحاضنة ، وأبدوا اهتمامهم بالخصائص الفنية والجودة العالية لهذه المنتجات، وخاصة أنها تحمل الهوية السورية عبر سكوك الملكية التراثية، وتم الاتفاق على وضع برنامج دعم المنتجات التراثية وفرص ترويجها.

وبين مدير الحاضنة دورها المستقبلي، وخاصة أن أصحاب الأعمال التراثية في التكية السليمانية وعددهم 40 حرفيا تقريبا قاموا بافتتاح مقرات أعمالهم ضمن الحاضنة، معربا عن شكره للجنة المعارض والمؤتمرات في اتحاد غرف التجارة السورية.

 

سيرياهوم نيوز1-الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى

هل تجدي نفعاً سياسات وبرامج الدعم المتبعة حالياً في ظل عدم الاستقرار الذي يعاني منه الاقتصاد الوطني، إضافة إلى ارتفاع معدل التضخم بنسب كبيرة، كما ...