آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بطولة إسبانيا: «معركة» مفتوحة بين برشلونة والريال

بطولة إسبانيا: «معركة» مفتوحة بين برشلونة والريال

بعدما حققا انتصارين مهمين في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الحالي، يعود ريال مدريد المتصدّر (21 نقطة) وملاحقه حامل اللقب برشلونة (20 نقطة) إلى التنافس محلياً. ويواجه ريال مدريد نظيره أوساسونا اليوم (الساعة 17:15)، بينما يلتقي برشلونة غداً الأحد نظيره غرناطة (الساعة 22:00) ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقلب «الملكي» الطاولة يوم الثلاثاء على مضيفه نابولي الإيطالي في المسابقة القاريّة، عندما عاد بفوز مهم (3-2)، ليضمن صدارة مجموعته الثالثة، وينافس مرتاحاً للحفاظ على عرشه المحلي (21 نقطة في المركز الأول). وقد تكون الفرصة مؤاتية جداً لفريق العاصمة مدريد لتعزيز تفوّقه اليوم، خصوصاً أنه واجه أوسلاسونا 82 مرة في الدوري، ففاز في 50 مباراة مقابل 13 خسارة و19 تعادلاً.
ورغم ذلك سيكون برشلونة متربصاً لاستغلال أي هفوة من الريال للانقضاض على الصدارة مجدداً عندما يحلّ ضيفاً على غرناطة. ولن تكون هذه المواجهة سهلة للكاتالونيين، خصوصاً أنهم عجزوا عن التفوّق على النادي الأندلسي في المواجهات الثلاث الأخيرة في الدوري، مع خسارة وتعادلين. ويخوض «بلاوغرانا» غمار هذه المواجهة غير مكتمل الصفوف، ذلك أنه أصلاً يفتقد للثلاثي بيدري والهولندي فرنكي دي يونغ والبرازيلي رافينيا، قبل أن يتلقى ضربة قاسية بإصابة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها برشلونة على بورتو البرتغالي (1-0) في دوري الأبطال الأربعاء. وأشارت تقارير صحافية إسبانية إلى إمكانية غياب البولندي مدة شهر، ما يعني عدم مشاركته في الكلاسيكو المرتقب في 28 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وبالتالي، ووفقاً للتقارير، إن المدرب تشافي هيرنانديس الذي خاض أمام بورتو مباراته المئة مع برشلونة، قد يلجأ إلى أكاديمية «لا ماسيا» للاستعانة ببعض المهاجمين، لتعويض غياب ليفاندوفسكي.

وراء الغريمين، يقبع نادي جيرونا (19 نقطة) مفاجأة الموسم الحالي، ثالثاً، منتظراً إمكانية استعادة زخمه بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام ريال مدريد، عندما يحلّ ضيفاً على قادش (اليوم الساعة 15:00). لكن الأنظار في هذا الجزء من جدول الترتيب، ستكون متجهة إلى ريال سوسييداد الذي يزحف بصمت وثبات إلى المراكز المتقدّمة. يعتمد النادي الذي يحتلّ حالياً المركز الخامس، على جناحه الدولي الياباني تاكيفوسا كوبو (22 عاماً) الذي يتألق مسجلاً أربعة أهداف في آخر أربع مباريات له مع الفريق الباسكي في الدوري. وبالتالي، هو ورقة رابحة للمدرب إيمانول ألغواسيل في رحلته إلى أرض أتلتيكو مدريد الرابع، إلى جانب برايس مينديس وميكيل أويارسابال وميكيل ميرينو.
وفي حال انتصاره الأحد على أتليتيكو (الساعة 17:15)، قد يقفز سوسييداد إلى المركز الرابع، وهو المركز الذي أنهى فيه الموسم الماضي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث حقق فوزاً مهماً على سالزبورغ النمسوي الثلاثاء.
لكن أتلتيكو ليس خصماً سهل المنال، إذ يقدم أداء كبيراً خصوصاً منذ فوزه بالدربي على ريال، ثم الانتصارين الرائعين على قادش في الدوري، وفينورد الهولندي في دوري الأبطال الأربعاء.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فخ” السيتي وألغام برناردو سيلفا “يرعبان” برشلونة

تدور الشكوك حول الانتقال المحتمل لبرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى برشلونة في الصيف المقبل. وذكرت تقارير إسبانية أن التوقيع مع سيلفا كان أحد شروط ...