الرئيسية » الرياضة » بطولة إنكلترا: مباراة الموسم لليفربول في مواجهة يونايتد

بطولة إنكلترا: مباراة الموسم لليفربول في مواجهة يونايتد

 

 

يتوجّه ليفربول إلى مدينة مانشستر لملاقاة شياطين يونايتد الحُمر بهدف تعزيز صدارته للدوري الإنكليزي ومعادلة رقم غريمه بعدد الألقاب، وذلك يوم غدٍ الأحد (الساعة 17:30 بتوقيت بيروت) في المرحلة الـ32 التي تنطلق باستضافة كريستال بالاس لمانشستر سيتي حامل اللقب اليوم السبت (الساعة 14:30).وبعد فوزه على شيفيلد يونايتد (3-1) الخميس، رفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة، بفارق اثنتين عن آرسنال وثلاثٍ عن سيتي. ويحاول مدرّبه الألماني يورغن كلوب أن يُتوّج باللقب لمرةٍ أخيرة قبل مغادرته في نهاية الموسم، آملاً أن يضيف اللقب العشرين للنادي.

ومنذ السقوط أمام أرسنال في الرابع من شباط/ فبراير (0-1)، لم يتعرّض ليفربول لأي نتيجةٍ سلبيّة باستثناء خروجه من ربع نهائي كأس إنكلترا على يد مانشستر يونايتد (3-4 بعد التمديد) على ملعب أولد ترافورد. ويعود ليفربول إلى الملعب عينه واضعاً نصب عينيه أكثر من هدف. ويسعى «ريدز» إلى الفوز للمباراة الثالثة توالياً من جهة، والتغلّب على يونايتد في ملعبه للمرة الأولى منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2021، كما مواصلة الصدارة. لكن لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر يصرّ على أن الهدف الأساسي ليس الانتقام من الخسارة في الكأس. ويقول: «لا أعلم ما إذا كانت (المباراة) انتقامية لكنها بالتأكيد مهمة بالنسبة إلينا لأننا إذا أردنا أن نفوز بشيء فيجب أن نفوز بكل مباراة وهذا هو الهدف».

 

(أ ف ب )

Ad

Unmute

تركيا – تكلفة زراعة الأسنان بالفم الكامل قد تفاجئك تمامًا

زراعة الاسنان في تركيا

 

في المقابل، صُعق يونايتد الخميس في مواجهة تشلسي، بعدما تأخّر أمامه بهدفين ثم تقدّم عليه 3-2، قبل أن يُسجّل كول بالمر في الدقيقتين 90+10 من ركلة جزاء و90+11، مُلحقاً بفريق الهولندي إريك تن هاغ الخسارة الـ12 في الدوري هذا الموسم. هذه الخسارة قد تكون قاضية بالنسبة إلى «الشياطين الحمر» الذين تجمّد رصيدهم عند 48 نقطة في المركز السادس، بفارق 9 نقاط عن توتنهام الخامس وثلاثٍ عن وست هام السابع.

من جهة ثانية، وبعد التعادل السلبيّ مع آرسنال، شكلاً ونتيجة، انتفض مانشستر سيتي مجدداً وتغلّب على أستون فيلا (4-1) في مباراةٍ تسيّد فيها كل شيء. وسيكون فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا أمام فرصة معادلة ليفربول بالنقاط مؤقتاً في حال فوزه على مضيفه كريستال بالاس، لكن الفريق لا يزال يُعاني دفاعياً، إذ لم يخرج بشباك نظيفة في آخر ست مباريات، أمام آرسنال تحديداً.

 

آرسنال جاهز

لم يخسر آرسنال سوى مرة في آخر 12 مباراة، أمام بورتو البرتغالي (0-1) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويبدو اليوم أكثر نضجاً وقوّةً من الموسم الماضي الذي نافس فيه سيتي على اللقب. ومباراته المقبلة ستكون بمواجهة مضيفه برايتون اليوم السبت (الساعة 19:30).

ويلعب أستون فيلا الرابع مع ضيفه برنتفورد (اليوم الساعة 17:00) وهو الساعي إلى العودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1983.

في المقابل، يواجه (غداً الأحد الساعة 20:00) توتنهام الخامس نوتنغهام فوريست السابع عشر (25 نقطة) الذي يقاتل بدوره لتجنّب الهبوط مع عددٍ من الفرق من بينها برنتفورد (28) وإيفرتون (26) ولوتون تاون (22) وبيرنلي (19)، فيما يتذيّل شيفيلد الترتيب (15).

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...