آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بعد زيارة البحرين.. الرئيس الإسرائيلي يصل إلى الإمارات للمرّة الثانية خلال عام 2022 ويلتقي بن زايد ويحضر “حوار أبوظبي للفضاء”

بعد زيارة البحرين.. الرئيس الإسرائيلي يصل إلى الإمارات للمرّة الثانية خلال عام 2022 ويلتقي بن زايد ويحضر “حوار أبوظبي للفضاء”

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، اليوم الإثنين، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، يحضر خلالها “حوار أبوظبي للفضاء”، الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي.

ورحب آل نهيان خلال اللقاء بزيارة هرتسوج إلى الدولة والذي ترافقه خلالها حرمه السيدة الأولى ميشال هرتسوج، وفقا لوكالة أنباء (وام) الإمارتية.

وبحث رئيس الإمارات ونظيره الإسرائيلي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، “علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار لما فيه الخير لشعوب المنطقة عامة”.

كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى أهمية “حوار أبوظبي للفضاء” في تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم وبحث فرص تطوير هذا القطاع و”تحقيق مستهدفاته بما يخدم الإنسانية ويسهم في تعزيز جودة الحياة على الأرض” .

وأكد الجانبان في هذا السياق ضرورة تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء بين البلدين.

وحضر اللقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.

كان الرئيس هرتسوج قد وصل إلى أبوظبي قادما من البحرين ، للمشاركة في النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

وهذه الزيارةهى الثانية لهرتسوج للإمارات ،وكانت زيارته الأولى في كانون الثاني/يناير الماضي ، وقبل بذلك بشهر زار رئيس الوزراء الإسرائيلي أنذاك نفتالي بينيت الدولة الخليجية.

وكانت إسرائيل وقعت اتفاقيتين لإقامة علاقات دبلوماسية مع كل من الإمارات والبحرين في أيلول/سبتمبر الماضي 2020 بعد وساطة من الولايات المتحدة.

ووصل الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، اليوم الاثنين، إلى الإمارات قادما من البحرين في إطار جولة خليجية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “حط رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ في أبوظبي واستقبله وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد”.

وأضافت: “في وقت لاحق، سيلقي هرتسوغ كلمة في مؤتمر الفضاء ويلتقي بنظيره الإماراتي محمد بن زايد”.

وانطلقت في العاصمة الإماراتية، اليوم الاثنين، أعمال “حوار أبو ظبي للفضاء”، الأول من نوعه عالميا، والذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء على مدى يومين.

وفي 30 يناير/كانون الثاني الماضي، زار هرتسوغ الإمارات، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي إلى البلد الخليجي.

وصباح أمس الأحد، وصل هرتسوغ إلى البحرين على رأس وفد اقتصادي إسرائيلي حيث كان في استقباله وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، وبحث مع ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة التعاون الثنائي بين البلدين.

ووقّعت إسرائيل، في 14 سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقي سلام مع الإمارات والبحرين برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هوكشتين إلى بيروت لـ«حفظ قواعد الاشتباك»؟

  قالت مصادر مطّلعة إن المبعوث الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن عاموس هوكشتين، الذي وصل إلى تل أبيب أمس، قد يزور بيروت لـ«البحث في إمكانية ...