آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » بعض الأردنيين يحاولون استغلال الزيارات إلى سورية للتهريب! … عمان: 55 ألف سوري دخلوا للسياحة بعد التسهيلات

بعض الأردنيين يحاولون استغلال الزيارات إلى سورية للتهريب! … عمان: 55 ألف سوري دخلوا للسياحة بعد التسهيلات

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية أمس، أن 55 ألف سوري زاروا الأردن للسياحة بعد تسهيلات منحتها بلاده لهم، لافتاً إلى أن بعض الأردنيين يحاولون استغلال الزيارات إلى سورية للتهريب.
وخلال لقائه مجموعة من رجال الأعمال للحديث عن دور وزارته في خدمة المستثمرين قال الفراية: إن «55 ألف سوري تمكنوا من زيارة الأردن للسياحة سواء أكانوا قادمين من بلدهم أم من أوروبا، وذلك بعد تسهيلات منحها الأردن لهم. وذلك حسبما ذكر موقع قناة «المملكة» الأردني الإلكتروني.
وأوضح الفراية، أن بلاده سهلت كثيراً من إجراءاتها للدخول وجزء منها يتعلق بالسوريين الموجودين خارج الأردن وتوطنوا خارجه، حيث سمح لهم بدخول الأردن لرؤية أهلهم إضافة لفتح مجال أمام المجموعات السياحية.
ورأى الفراية أنه «مع تقدم الوقت يلمس المستثمرون والمواطنون (الأردنيون) تحسناً بمستوى الخدمات، مشيراً إلى أن «وزارة الداخلية سيادية فهي التي تسمح وتمنع دخول الأشخاص للبلاد».
ولفت الفراية إلى أن الوزارة «تسعى لدخول أكبر عدد للأردن مع حفظ الأمن الوطني»، مشيراً إلى أن الوزارة «تمنح تأشيرة إلكترونية «online» لخمس سنوات ومتعددة السفر ويمكن لصاحبها زيارة الأردن وقتما يشاء».
وبيّن أن «بعض الدول بحاجة لموافقات عند طلب التأشيرة»، متحدثاً عن أن «استحداث التأشيرة إلكترونياَ هو جديد حيث كانت في الماضي فقط 6 أشهر، أما الآن فهي متاحة لسنة ولخمس سنوات إلكترونياً».
وفي حديثه عن الإقامة قال إنه «جرى توحيدها ويمكن تجديدها باليوم ذاته».
وتحدث الفراية عن الطلب من البعثات الأردنية في الخارج بإعلام وزارة الداخلية «عمن يرغب بزيارة الأردن حتى نسهل عليه زيارته أو الاستثمار به»، مؤكداً أن «بعض الأردنيين يحاولون استغلال الزيارات إلى سورية للتهريب».
وفي الـ3 من الشهر الماضي بحث الرئيس بشار الأسد مع وزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن خلال زيارته إلى دمشق العلاقات الثنائية بين الأردن وسورية.
وحينها أكد الصفدي، دعم بلاده للاستقرار في سورية واستعدادها للعمل مع الحكومة السورية في المجالات الثنائية التي تعزز التعاون بين البلدين، وتسهم في عودة اللاجئين السوريين.
وفي اليوم نفسه التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع الصفدي وبحث الجانبان سُبَلَ تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات التي جرت بعد القمة العربية الأخيرة وملف عودة اللاجئين.
وعقب اللقاء، أكد الصفدي في تصريح صحفي أنه جرى الاتفاق على أن يكون هناك لقاءات بين وزيري النقل في البلدين، ولقاءات ثنائية أخرى تسهم في زيادة التعاون الذي ينعكس خيراً على البلدين والشعبين الشقيقين.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب تجاه سورية لا يؤدي إلا لزيادة معاناة الشعب السوري ...