آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » بقايا فيل منقرض يعود عمره إلى 12 ألف عام

بقايا فيل منقرض يعود عمره إلى 12 ألف عام

عثر العلماء على بقايا جومفوثير، وهو أحد أقارب الفيل الحديث المنقرض، بالقرب من بحيرة Tagua Tagua، وهي بحيرة جليدية في كوشامو، بدولة تشيلي.

ووفقًا لما ذكره الباحثون فإن تاريخ البقايا يعود إلى حوالي 12000 عام، ويشير إلى أن المسكوكة كانت مهيمنة تمامًا في المنطقة.

وأظهرت البقايا أن الحيوان كان يزن حوالي أربعة أطنان وكان ارتفاعه في مكان ما حوالي 9.5-9.8 قدم، ونتيجة لذلك، خلص العلماء إلى أن الأمر يتطلب مجموعات لمطاردتهم. وقال كارلوس تورنيرو، عالم الآثار الذي يعمل في الموقع، إن الأدلة تظهر أن Gomphotheres تجول في هذه المنطقة منذ آلاف السنين ولكن تم تعقبها من قبل السكان.

 

وأضاف تورنيرو : “الفرضية التي نعمل معها هي أن الأمر يتعلق بأحداث الصيد.. نعتقد أن هذا لأن جومفوثير حيوان كبير جدا وخطير وربما يتطلب عدة أشخاص (للصيد)”.

وكان هذا اكتشافًا مهمًا في منطقة اكتشف فيها الباحثون بقايا عدد من الأنواع القديمة المختلفة في الماضي، ويعتقد العلماء أن اكتشاف بقايا Gomphotheres كان أمرًا حاسمًا لفهم تغير المسكن في المنطقة ويمكنه أيضًا تقديم صورة واضحة عن كيفية تأثير تغير المناخ على الحيوانات على مر السنين.

وقالت إليسا كالاس، عالمة الآثار التي تعمل في الموقع: “يمكننا الحصول على الكثير من المعلومات من هنا، على سبيل المثال فيما يتعلق بالتغير المناخي وكيف أثر ذلك على الحيوانات.. إن تأثير البشر على البيئة يتماشى تمامًا مع ما يحدث الآن فيما يتعلق بالبيئة”.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا نرى الأحلام والكوابيس خلال نومنا؟

  تعد الأحلام والكوابيس من بين سمات النوم الأقل فهما حتى الآن. وعلى الرغم من أنها تجربة فردية، إلا أن هناك بعض التخيلات التي تشيع ...