الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » بمشاركة سورية انطلاق المؤتمر العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة افتراضياً

بمشاركة سورية انطلاق المؤتمر العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة افتراضياً

رحاب علي

بمشاركة سورية انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) افتراضياً في العاصمة الألمانية برلين بعنوان (نتعلم من أجل كوكبنا نعمل من أجل الاستدامة) ويستمر إلى الـ 19 من أيار الجاري.

ويجمع المؤتمر وفق المنظمة صناع القرار والمهنيين المعنيين بالتعليم والتنمية المستدامة في العالم بهدف تعزيز الوعي بشأن تحديات التنمية المستدامة وإعادة تأكيد الالتزامات العالمية تجاه (التعليم من أجل التنمية المستدامة لعام 2030).

ويتناول المؤتمر قضايا من بينها تعزيز التعليم التحويلي لدعم المتعلمين ليكونوا مسؤولين ومساهمين نشطين لتشييد مجتمعات أكثر استدامة وبناء كوكب سليم.

وتطلق اليونسكو خلال المؤتمر العالمي حملة (التعلم من أجل كوكبنا) لتكون بمثابة دعوة لبلدان العالم أجمع للاستثمار في التعليم من أجل التنمية المستدامة وضمان تضمينه في نظم التعلم على مستوى العالم.

وشارك من سورية في المؤتمر الافتراضي وزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد ومعاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور رياض طيفور وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو في وزارة التربية الدكتور نضال حسن وعدد من المعنيين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عميدة كلية الإعلام : طلبة «أوائل» في برنامج التدريب بالإمارات.. 10 شهادات دكتوراه منذ تحول قسم «الصحافة» إلى كلية

فادي بك الشريف   بينت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق بارعة شقير انطلاق الفعاليات الخاصة بالبرنامج التدريبي الإعلامي اليوم في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة ...