آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بمشاركة ٤٥٠ رجل أعمال عربياً.. افتتاح معرض “خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات” بحلب خالد زنكلو

بمشاركة ٤٥٠ رجل أعمال عربياً.. افتتاح معرض “خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات” بحلب خالد زنكلو

افتتح وزير الصناعة عبد القادر جوخدار على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية في حلب مساء اليوم الخميس وبمشاركة ٤٥٠ رجل أعمال من الدول العربية، معرض “”خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات”، والذي تنظمه غرفة صناعة حلب برعاية وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة.

وجال الوزير برفقة محافظ حلب حسين دياب ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي على أقسام وأجنحة المعرض، الذي يستمر حتى الأحد القادم، ويتوقع أن يلاقي إقبالاً كبيراً، ١٥٠ صناعياً ومنتجاً في مجالات صناعة الألبسة والجلديات، ويمتد على مساحة أكثر من ٣٨٠٠٠ متر مربع.
ونجحت غرفة صناعة حلب في استقطاب أكثر من ٤٥٠ رجل أعمال من دول عربية مختلفة، شملت العراق والأردن والكويت والسعودية واليمن وليبيا ولبنان. وهو الأول من نوعه الذي يستقبل هذا العدد من المشاركين العرب ويعوّل عليه في تنشيط عملية تصدير المنتج الوطني إلى الأسواق العربية، ولا سيما إلى أسواق العراق الشقيق، إذ وصلت طائرتان من بغداد وأربيل وعلى متنهما رجال الأعمال العراقيون المهتمون بتوطيد العلاقات التجارية مع نظرائهم السوريين، ومع صناعيي حلب بشكل خاص.
وشدد رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي في تصريح لـ”الوطن” على أن العمل جارٍ لإعادة الألق لحلب “كعاصمة صناعية واقتصادية لها معارضها الدولية”، ولفت إلى أن هذا المعرض “هو فقط خطوة صغيرة ضرورية من سلسلة طويلة من الخطوات التي يجب أن تتم لنشعر بالتغيير”.
وأضاف الشهابي: “نحن نضيء شمعتنا الصغيرة في النفق المظلم ونعرف طريق الخلاص، ونتمنى أن يعرفه أيضاً أصحاب القرار، ونحن جميعاً بحاجةإلى آلاف الشموع الأخرى”.
وأشار إلى أن الإفادة من المعرض “ليست فقط للمشاركين، بل ستعم كل القطاعات الاقتصادية في المدينة، بقدوم ٥٠٠ تاجر عربي”.

 

 

(سيرياهوم نيوز ٤-الوطن )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...