آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين: آن الأوان لأميركا أن تتخلّص من غطرستها.. والغرب نسي معنى المُساومة.. ومَهمّة روسيا تتمثّل بتأسيسِ “عالمٍ جديد”.. واجرينا آخر اختبار ناجح لصاروخ “بوريفيستنيك” المجنح.. وأوكرانيا خسرت أكثر من 90 ألف جندي منذ بدء الهجوم المضاد

بوتين: آن الأوان لأميركا أن تتخلّص من غطرستها.. والغرب نسي معنى المُساومة.. ومَهمّة روسيا تتمثّل بتأسيسِ “عالمٍ جديد”.. واجرينا آخر اختبار ناجح لصاروخ “بوريفيستنيك” المجنح.. وأوكرانيا خسرت أكثر من 90 ألف جندي منذ بدء الهجوم المضاد

اتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس الولايات المتحدة بإبلاغ الدول الأخرى بغطرسة كيفية التصرف.

وخاطب بوتين الولايات المتحدة خلال كلمته السنوية في اجتماع نادي فالداي للحوار المنعقد في سوتشي قائلا “طوال الوقت نسمع ’عليك أن’ و‘لا بد لك من‘ و‘نحذرك بجدية‘. من أنتم على كل حال؟ أي حق تملكون لتحذير أي أحد؟ ربما آن الأوان لتتخلصوا من غطرستكم وتتوقفوا عن التصرف بتلك الطريقة مع العالم”.

وقال بوتين إن روسيا تنظر إلى كل الحضارات بعين المساواة وإنها مستعدة “للتعاون البناء”، بينما نسي الغرب معنى المساومة ويصور أي دولة تقف ضده عدوا. وضرب بالصين والهند والدول العربية مثالا على ذلك

واكد  بوتين ان مهمة بلاده تتمثل في “بناء عالم جديد”، مهاجما “الهيمنة” الغربية ومدرجا الهجوم الروسي على أوكرانيا في هذا السياق.

وقال بوتين “تواجهنا خصوصا مهمة بناء عالم جديد”، منددا ب”غطرسة” الغربيين بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.

واعتبر ان “الولايات المتحدة ومن يدورون في فلكها سلكوا طريق الهيمنة”، لافتا الى ان “الغرب يحتاج دائما الى عدو يتم تبرير القتال ضده بالقوة والتوسع”.

وبناء عليه، رأى بوتين ان الهجوم الروسي على أوكرانيا ليس “نزاعا على أراض” بل حدث ينبغي ان يحدد “المبادئ التي سيقوم على أساسها النظام العالمي الجديد”.

وتابع الرئيس الروسي “ليس لدينا أي مصلحة في استعادة اراض”، علما انه اعلن في ايلول/سبتمبر 2022 ضم اربع مناطق اوكرانيا بعد ضمه القرم في 2014.

كذلك، اتهم بوتين الغربيين بشيطنة الصين و”خلق مناخ معاد للمسلمين”، مضيفا “انهم يحاولون الصاق صورة العدو بكل من لا يبدي استعدادا للحاق بالنخب الغربية”.

وشدد على أن الزمن الذي كان يملي فيه الغرب إرادته على الدول الاخرى، كما في حقبة الاستعمار، “ولى منذ وقت طويل” ولن يعود “ابدا”.

وأكد بوتين ايضا ان روسيا تريد العيش “في عالم مفتوح” حيث العلاقات الدولية متحررة من “منطق التكتلات” وتستند الى “حلول مشتركة”.

وبعد أكثر من عام ونصف عام على قتالها في اوكرانيا والعقوبات الغربية التي فرضت عليها، رأى بوتين ان روسيا لا تزال قادرة على مواجهة كلفة هجومها العسكري.

وقال “حتى الان، نتدبر امورنا في شكل جيد. لدي اسباب للاعتقاد اننا سنكون قادرين ايضا على مواجهة المستقبل”.

وأضاف إن أوكرانيا خسرت أكثر من 90 ألف جندي منذ بدء هجومها المضاد في أوائل يونيو حزيران.

وأضاف بوتين أن كييف خسرت أيضا 557 دبابة ونحو 1900 مركبة مدرعة.

كما أعلن بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا أجرت أحدث تجربة ناجحة لصاروخ كروز “بوريفيستنيك” العابر للقارات الذي يعمل بالطاقة النووية.

وقال رئيس الدولة، متحدثًا في منتدى فالداي: “تم إجراء آخر اختبار ناجح لصاروخ بوريفيستنيك، وهو صاروخ كروز عابر للقارات مزود بمنشأة نووية ونظام دفع نووي”.

أعلن بوتين، في خطاب ألقاه في الأول من مارس/آذار 2018، في رسالة إلى الجمعية الفيدرالية، عن تطوير أنواع جديدة من الأسلحة الروسية القادرة على ضمان التوازن الاستراتيجي في العالم لعقود قادمة، بما في ذلك بوريفيستنيك.

كما أُعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مارس/آذار 2018، عن إنشاء صاروخ “بوريفيستنيك”، وهو صاروخ يعمل بالطاقة النووية ويشبه صاروخ “خا-101” الذي تتسلح به المقاتلات الروسية، ولكنه يفوقه حجما.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغضب يجتاح إسرائيل.. الآلاف من الإسرائيليين ينزلون للشوارع للمطالبة بانتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل مع “حماس”

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، السبت، في عدة مدن منها تل أبيب وحيفا، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس”، وإسقاط الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، ...