آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بوتين: الاقتصاد الروسي يظهر ديناميكيات إيجابية والتضخم سينخفض

بوتين: الاقتصاد الروسي يظهر ديناميكيات إيجابية والتضخم سينخفض

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنّ العقوبات الغربية على روسيا قد تؤثر في المستقبل سلباً على الوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكداً ضرورة العمل على مسائل الطلب لتفادي هذه التأثيرات.

وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة إنّ “التضخم سينخفض في روسيا بنهاية الشهر الجاري إلى أقل من 4 بالمئة وفقاً لبعض التقديرات وسيستمر في التباطؤ، ولا ينبغي السماح بالتغيير المفرط ولا تسريع معدلات التضخم في روسيا”.

ووفق بوتين فإنّ “هدف روسيا يتمثل بجعل المواطنين يعيشون حياة أفضل وبدأت الدخول -وإن كانت متواضعة- في النمو”.

كما لفت بوتين، إلى أنّ الاقتصاد الروسي يظهر ديناميكيات إيجابية، بما في ذلك بفضل تنمية المجالات التي تم إخلاؤها من قبل الشركات الغربية التي انسحبت من روسيا.

وفي سياق حديثه، شدد بوتين على ضرورة الحفاظ على الاتجاهات الإيجابية لأداء الاقتصاد الروسي، مشيراً إلى أنّ “العامل الرئيسي في نمو الاقتصاد الروسي هو الزيادة في الطلب المحلي”.

وقال بوتين إنّ من المهم منع تسارع التضخم وتباطئه المفرط ويجب أن تتوافق ديناميات الطلب المحلي مع المعايير القياسية للتضخم. .

وكشف أنّ حجم التجارة الخارجية لروسيا مع شركائها الأجانب الرئيسيين آخذ في الازدياد.

ولفت إلى أن العقوبات الغربية على روسيا قد تؤثر في المستقبل سلباً على الوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكداً ضرورة العمل على مسائل الطلب لتفادي هذه التأثيرات.

وقال بوتين: “قد يكون للقيود غير المشروعة المفروضة على الاقتصاد الروسي تأثيراً سلبياً على المدى المتوسط. وفي هذا الصدد، نحتاج إلى ضمان زيادة مستدامة في الطلب المحلي”.

ومنذ أيام، أفادت صحيفة “برلينر تسايتومغ” الألمانية، بأنّ العقوبات الغربية المناهضة لروسيا، لم تؤت ثمارها، وفتحت آفاقاً جديدة للتعاون بين موسكو وبكين، بدلاً من تدمير الاقتصاد الروسي.

وأوضحت الصحيفة، أنّ حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين ارتفع بنسبة 29% مقارنةً بالعام السابق، مع مؤشرات على احتمالية ارتفاع هذه النسبة أكثر.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع رائد بخبرات وطنية يدعم منظومة الكهرباء لإنتاج 60 ميغا واط من الطاقة الكهروشمسية في حسياء

بأياد وخبرات وطنية تم على ارض المدينة الصناعية في حسياء وضع أول مرحلة لإنتاج 10 ميغا واط من أصل 60 ميغا واط ساعي من الطاقة الكهروشمسية ...