آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بوتين: العلاقات الروسية الصينية تتطور بشكل مطرد رغم عدم الاستقرار العالمي

بوتين: العلاقات الروسية الصينية تتطور بشكل مطرد رغم عدم الاستقرار العالمي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن العلاقات الروسية الصينية تتطور بشكل مطرد على الرغم من الوضع غير المستقر في العالم.

 

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله اليوم في رسالة إلى المشاركين في منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني الرابع: إنه “على الرغم من الوضع الدولي المعقد تستمر علاقات الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين في التطور، وتبقى صناعة الطاقة واحدة من المجالات الرئيسية والأكثر تطوراً في تعاوننا الاقتصادي” مضيفاً إن البلدين نجحا مؤخراً في ضمان مستوى عال من العلاقات الثنائية في قطاعات النفط والغاز والفحم والطاقة ويعملان باستمرار على تنفيذ مشاريع مشتركة واسعة النطاق في محطات الطاقة النووية الصينية، وإنتاج الغاز الطبيعي المسال.

 

وشدد بوتين على أن “أهم مجالات أنشطة المنتدى هو إنشاء خريطة استثمارية للتعاون الروسي الصيني في مجال الطاقة، وتطوير هذه المنصة المعلوماتية والتحليلية الفريدة ما يفتح فرصاً جديدة لتنفيذ المبادرات التجارية المفيدة للطرفين”.

 

وسلط بوتين الضوء على الدور المتزايد لمنتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني في توسيع التعاون من خلال ضمان الحوار المنتظم بين المسؤولين الحكوميين والشركات الصناعية الرائدة والمؤسسات المصرفية ومجتمعات الخبراء.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 11 ألف ليرة

    ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية 11 ألف ليرة سورية للغرام الواحد عيار21 قيراطاً عن السعر الذي استقر عليه منذ يوم أمس.   ...