آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين: توريد الأسلحة والمرتزقة لم يساعد أوكرانيا على اختراق جبهة جيشنا

بوتين: توريد الأسلحة والمرتزقة لم يساعد أوكرانيا على اختراق جبهة جيشنا

بوتين أكّد خلال اجتماع طارئ مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، أنّ “الموارد الهائلة التي تمّ ضخها في نظام كييف، وإمدادات الأسلحة الغربية” لم تساعد أوكرانيا وحلفاءها الغربيين في تحقيق اختراقات في مواجهة الجيش الروسي.

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن توريد الأسلحة والمرتزقة الأجانب والمستشارين لم يساعد نظام كييف على اختراق جبهة الجيش الروسي.

 

وقال بوتين، خلال اجتماع طارئ مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، إنّ “الموارد الهائلة التي تمّ ضخها في نظام كييف، وإمدادات الأسلحة الغربية والدبابات والمدفعية والعربات المدرعة والصواريخ وإرسال الآلاف من المرتزقة والمستشارين الأجانب الذين تم استخدامهم، لم ولن تساعد في محاولات اختراق جبهة جيشنا”.

 

وأوضح الرئيس الروسي بأنّ “نظام كييف مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد وجوده، فهم لا يهتمون بالشعب، وسوف يتاجرون بكل شيء”.

 

بوتين: خيبة أمل غربية.. ورعاة كييف يبحثون عن بدائل

وأضاف بوتين إنه “من الواضح أنّ القيمين الغربيين على نظام كييف يشعرون بخيبة أمل واضحة من نتائج ما يسمى بالهجوم المضاد، الذي أعلنته السلطات الأوكرانية الحالية بصوت عالٍ في الأشهر السابقة”.

 

وصرح بوتين أنه “الآن يتم إشعال نار الحرب بقوة، بما في ذلك طموحات قادة دول أوروبا الشرقية، الذين حولوا منذ فترة طويلة كراهية روسيا ورهاب روسيا، إلى سلعة تصديرية رئيسية وأداة لسياستهم الداخلية”.

 

وأشار بوتين إلى أنّ “ذخائر المدافع الأوكرانية تعاني بالفعل من نقص، لذا فهم في الغرب يخططون لاستخدام مواد استهلاكية جديدة، من البولنديين والليتوانيين”.

 

وأضاف بأنّ “القدرات الإنتاجية الحالية في الغرب لا تسمح بسرعة بتجديد استهلاك احتياطيات المعدات والذخيرة. هناك حاجة إلى موارد ووقت إضافي والمزيد”.

بولندا وطموحات التوسع

كما أفاد بأنه “بالنسبة للقادة البولنديين، فهم يتوقعون تشكيل نوع من التحالف تحت مظلة الناتو والتدخل المباشر في الصراع في أوكرانيا، من أجل استحواذ قطعة أكبر لأنفسهم، لاستعادة أراضيهم التاريخية، كما يعتقدون، أي أوكرانيا الغربية اليوم”.

 

كما لفت الرئيس الروسي إلى أنه “من المعروف أن البولنديين يحلمون أيضاً بالأراضي البيلاروسية”، وقال إنّ “بولندا حصلت على الكثير من الأراضي في الغرب بفضل موقف ستالين، ولكن إذا نسيت وارسو ذلك، سنذكرهم”.

 

بوتين: لا نتائج للهجوم الأوكراني المضاد

كما أعلن الرئيس الروسي أنه الهجوم المضاد الأوكراني فشل حتى الآن في تحقيق أهدافه.

 

وقال بوتين، خلال الاجتماع، إنه “لا توجد نتائج، على الأقل حتى الآن”، مضيفاً أنه “من الواضح أنّ الرعايا الغربيين لكييف يشعرون بخيبة أمل كبيرة من نتائج الهجوم المضاد”.

 

وأكّد بوتين أنّ “تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة، تقدر بعشرات الآلاف من العسكريين”، لافتاً إلى أنّ “إمكانيات الغرب لا تسمح بتعويض استهلاك كييف من المعدات، مطلوب موارد ووقت والموارد في أوكرانيا استُنفدت.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين: منفتحون على الحوار بشأن أوكرانيا.. ونقيّم إيجابياً رؤية الصين للتسوية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يعلن أنّ روسيا منفتحة على الحوار بشأن أوكرانيا، مشيراً إلى أنّ المفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار “مصالح جميع الدول المشاركة ...