آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين: روسيا تدافع عن حقها في الوجود

بوتين: روسيا تدافع عن حقها في الوجود

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن ما تقوم به روسيا ليس سوى دفاع عن «حقها في الوجود» في مواجهة القوى الغربية، وذلك على خلفية النزاع في أوكرانيا.

وقال بوتين في خطاب ألقاه في موسكو امام منتدى فالداي إن «روسيا لا تتحدى الغرب، روسيا تدافع فقط عن حقها في الوجود»، متهما الأميركيين والغربيين بأنهم يريدون «تدمير (روسيا) ومحوها من الخريطة»، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

واعتبر أنّ العالم يدخل في عقد «هو الأكثر خطورة” منذ الحرب العالمية الثانية، لافتا الى أن الغرب يسعى الى إبقاء هيمنته على الكوكب.

وقال «نحن عند لحظة تاريخية. نحن بلا شك نواجه العقد الأكثر خطورة، الأكثر أهمية، (العقد) الذي لا يمكن توقعه» منذ 1945. وأضاف أنّ «الغرب ليس في وضع يسمح له بقيادة العالم، ولكنه يسعى يائساً، ومعظم شعوب العالم لا تستطيع القبول بذلك»، مؤكداً أنّ الكوكب «في وضع ثوري».

وأشار بوتين إلى أنّ الهجوم على أوكرانيا هو جزء من هذا «التغيير للنظام العالمي بأسره».

وعن موضوع «القنبلة القذرة» التي قالت موسكو إن كييف تجهّزها، قال: «تريد الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تأتي. نحن مع ذلك، في أسرع وقت وعلى أوسع نطاق ممكن، لأننا نعلم أن السلطات في كييف تبذل ما في وسعها لتغطية آثار هذه الاستعدادات».

سيرياهوم يوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الدفاع الروسي والصيني يؤكدان أهمية العلاقة بين البلدين في المجال العسكري

أكد وزيرا الدفاع الروسي والصيني على أهمية العلاقة بين البلدين الجارين في المجال العسكري وضرورة التعاون الاستراتيجي بينهما. وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي ...