آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين سيبحث النّزاع في أوكرانيا الجمعة مع القادة الأفارقة.. والجيش الروسي يُعلن تقدّمه لكيلومترين خلال 24 ساعة في شرق أوكرانيا

بوتين سيبحث النّزاع في أوكرانيا الجمعة مع القادة الأفارقة.. والجيش الروسي يُعلن تقدّمه لكيلومترين خلال 24 ساعة في شرق أوكرانيا

يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة النزاع في أوكرانيا مع القادة الأفارقة الذين يجتمعون اعتبارا من الخميس في سان بطرسبرغ في إطار قمة خاصة بين روسيا وإفريقيا.

وقال الكرملين في بيان إن “غداء عمل مقررا بين فلاديمير بوتين ومجموعة من رؤساء الدول الإفريقية محوره أوكرانيا في 28 تموز/يوليو”.

ومن جهته اكد الجيش الروسي الثلاثاء أنه تقدم لكيلومترين خلال الساعات ال24 الاخيرة في شرق اوكرانيا وتحديدا قرب ليمان التي تشكل مركزا للسكك الحديد استعادته القوات الاوكرانية في تشرين الاول/اكتوبر الفائت.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن “قواتنا حققت تقدما تاما بعمق كيلومترين وبطول أربعة كيلومترات على خط الجبهة” في اتجاه ليمان.

واضاف البيان انه خلال “هذه العمليات المضادة الناجحة”، سيطر الجيش الروسي على بلدة سيرغييفكا.

وشنت روسيا اخيرا هجوما جديدا في هذه المنطقة من الجبهة التي تصل الى شمال شرق اوكرانيا، وذلك بعد بضعة اسابيع من بدء الهجوم الاوكراني المضاد والذي يتركز في الجنوب.

واكد الروس قبل اسبوعين انهم تقدموا لكيلومتر ونصف كيلومتر في اتجاه ليمان.

وتحدث الجيش الاوكراني منذ بداية تموز/يوليو عن هجمات روسية حول ليمان التي تبعد خمسين كلم شمال شرق كراماتورسك، المدينة الرئيسية التي تسيطر عليها كييف في شرق اوكرانيا.

في الثامن من تموز/يوليو، اسفر قصف روسي استهدف كراماتورسك عن ثمانية قتلى و13 جريحا، وفق السلطات الاوكرانية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء السلوفاكي يتعرض لإطلاق نار.. والأمين العام للامم المتحدة يدين الهجوم.. وبوتين يندد ويعتبره “جريمة بشعة”

تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لإطلاق نار، الأربعاء، عقب اجتماع للحكومة في بلدة هاندلوفا التابعة لمدينة ترينسين. وقالت رئاسة الوزراء في بيان عبر حسابها ...