آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين يحذر من “مشكلات” مع فنلندا بعد انضمامها الى الحلف الأطلسي ويتعهد أن يجعل روسيا “قوة سيادية” في مواجهة الغرب

بوتين يحذر من “مشكلات” مع فنلندا بعد انضمامها الى الحلف الأطلسي ويتعهد أن يجعل روسيا “قوة سيادية” في مواجهة الغرب

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة نشرت الأحد من “مشكلات” مع فنلندا المجاورة بعدما انضمت الى حلف شمال الأطلسي، معلنا أن موسكو ستنشئ منطقة عسكرية جديدة في شمال غرب البلاد ردّاً على هذه الخطوة.

واعتبر بوتين أن الغرب “جرّ فنلندا الى الناتو. هل كان لدينا أي خلافات معها؟ كل الخلافات، بما فيها تلك المرتبطة بالأراضي والعائدة الى منتصف القرن العشرين، تمّ حلّها”، مضيفا للتلفزيون الرسمي “لم تكن ثمة مشكلات هناك، الآن ستصبح موجودة لأننا سننشئ منطقة لينينغراد العسكرية ونركّز بعضا من وحداتنا العسكرية هناك.

من جهة اخرى، تعهد بوتين الأحد أن يجعل روسيا قوة سيادية، وذلك في خطاب أمام الحزب الحاكم هو الأول له في إطار حملته استعدادا للانتخابات الرئاسية في آذار/مارس 2024.

وقال بوتين أمام مسؤولين كبار في حزب “روسيا الموحدة” عقدوا مؤتمرا دعما لترشحه، “إما تكون روسيا قوة سيادية تتمتع باكتفاء ذاتي، أو لن تكون موجودة على الإطلاق”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحكام قاسية ضدّ قادة الحركة الكرديّة: إردوغان يفخّخ مسار «المصالحة»

  محمد نور الدين شهر العسل» الذي بدأ في الثاني من أيار الجاري، بين السلطة والمعارضة، بالكاد أتمّ أسبوعه الثاني، قبل تفخيخه بصاعق أعدّته السلطة ...