الرئيسية » حول العالم » بوريل: عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا “أفزعني”

بوريل: عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا “أفزعني”

قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إنه “فزع” بسبب العدد الكبير لضحايا القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين في غزة، ودعا الأطراف المتحاربة إلى احترام القواعد الدولية للحرب.

وأضاف في بيان على موقع إكس “بناء على الموقف الواضح لمجلس الاتحاد الأوروبي بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وضمان حماية جميع المدنيين، أشعر بالفزع إزاء العدد الكبير من الضحايا في أعقاب القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين”.

وقال بوريل “يجب تطبيق قوانين الحرب والإنسانية دائما، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بالمساعدة الإنسانية”.

وقال مسؤولو الصحة الفلسطينيون إن 50 فلسطينيا على الأقل قتلوا عندما قصفت طائرات إسرائيلية أمس الثلاثاء مخيم جباليا المكتظ باللاجئين في شمال قطاع غزة. وقالت إسرائيل إن الهجوم أسفر عن مقتل القيادي الذي تزعم هجوم حماس على إسرائيل الشهر الماضي.

ودعا زعماء الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إلى وقف القصف الإسرائيلي وهجمات حماس الصاروخية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر ممرات آمنة، كما قالوا إنهم يشعرون بقلق بالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في المنطقة.

وقال مسؤولون بالأمم المتحدة ومسؤولو إغاثة آخرون إن المدنيين في القطاع الفلسطيني المحاصر يواجهون كارثة صحة عامة، حيث تكابد المستشفيات لعلاج المصابين الذين يتزايد عددهم مع انقطاع إمدادات الكهرباء.

وقال بوريل وهو يكرر نداء الأسبوع الماضي “الأمر يصبح أكثر إلحاحا بمرور كل يوم، حيث يتردى الوضع بشكل أكبر”.

وأضاف “سلامة المدنيين وحمايتهم ليست التزاما أخلاقيا فحسب، بل هي أيضا التزام قانوني”.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدعوات الدولية إلى “هدنة إنسانية” للقتال، قائلا إن حماس ستستفيد من أي هدنة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غانتس يحرج نتنياهو… ولا يخرجه: انسداد أفق الحرب يخلخل الإجماع

يحيى دبوق   لم يكن المتغيّر الأخير الأكثر بروزاً في مشهد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ميدانيّاً، بل جاء سياسياً من الداخل الإسرائيلي نفسه، مع ...