آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » “بيريكوب” الروسية في كوبا

“بيريكوب” الروسية في كوبا

من أجل تزويد طلاب الجامعات البحرية بالممارسة البحرية، ستبحر السفينة إلى عدد من البلدان في منطقة البحر الكاريبي، وكذلك أميركا الجنوبية وأفريقيا.

 

قالت البعثة الدبلوماسية الروسية في هافانا، إن سفينة التدريب البحرية الروسية “بيريكوب” وعلى متنها طلاب عسكريون، والتي تقوم برحلة طويلة، وصلت إلى خليج هافانا.

وبدأت سفينة التدريب التابعة للبحرية الروسية “بيريكوب” رحلة لمسافات طويلة، في 20 حزيران/ يونيو الماضي، استغرق عبورها المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي بعد اجتيازها القناة الإنكليزية منذ 14 يوماً.

ومن أجل تزويد طلاب الجامعات البحرية بالخبرة البحرية، ستبحر السفينة إلى عدد من البلدان في منطقة البحر الكاريبي، وكذلك أميركا الجنوبية وأفريقيا.

 

ومن المقرر أن تعود إلى نقطة الأساس الرئيسية في سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

وجاء في التدوينة التي نشرتها البعثة الدبلوماسية على “تويتر”: “استقبلت سفينة التدريب القتالي “بيريكوب” بـ 21 تحية مدفعية عند مدخل خليج هافانا.

 

كما حيّت “بيريكوب” شعب كوبا الشقيق”، وبدأت سفينة التدريب التابعة للبحرية الروسية رحلة لمسافات طويلة في 20 حزيران/ يونيو استغرق عبورها المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي بعد اجتيازها القناة الإنكليزية، 14 يوماً.

 

ومن أجل تزويد طلاب الجامعات البحرية بالممارسة البحرية، ستبحر السفينة إلى عدد من البلدان في منطقة البحر الكاريبي، وكذلك أميركا الجنوبية وأفريقيا. ومن المقرر أن تعود إلى نقطة الأساس الرئيسية في أيلول/ سبتمبر.

 

وكانت الحكومة الكوبية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أنها “ترفض بشدة” وجود غواصة أميركية تعمل بالطاقة النووية، الأسبوع الماضي، في القاعدة البحرية الأميركية في خليج غوانتانامو على الساحل الشرقي للجزيرة.

 

بينما أعلن مسؤولون أميركيون أنها “كانت محطة لوجستية للسفينة في قاعدة أميركية في طريقها إلى التدريبات البحرية”.

 

سيرياهوم نيوز 1_ الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...