آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » تجديد بساتين الحمضيات ” الهرمة ” مجانا بطرطوس

تجديد بساتين الحمضيات ” الهرمة ” مجانا بطرطوس

طلبت مديرية زراعة طرطوس من مزارعي الحمضيات و الراغبين بتجديد بساتينهم الهرمة وزراعة غراس جديدة التقدم بطلب خطي إلى الوحدة الإرشادية التي يتبعون لها ليصار إلى منحهم رخصة قلع الأشجار الهرمة وتسليمهم الغراس اللازمة لتجديد البستان مجاناً من مشاتل المديرية ، شريطة التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الزراعة – مكتب الحمضيات – من ناحية تحديد النوع والصنف والتقيد بعدم زراعة أكثر من صنف واحد ضمن الحقل.

وبلغت خطة إنتاج غراس الحمضيات في المراكز الزراعية التابعة لمديرية زراعة طرطوس 150 ألف غرسة زفير، و 50 ألف غرسة مطعمة من أنواع الحامض والبرتقال واليوسفي وكيمكوات وكريفون وشادوك، بينما بلغت خطة غراس الزيتون 50 ألف غرسة من أنواع الخضيري والدعيبلي والسكري والعيروني.

مدير الزراعة المهندس علي يونس أكد أن لدى المديرية 5 مشاتل حراجية تنتج السرو والخرنوب والصنوبر والغار والكينا والكازوينا، لافتاً إلى أن عدد الغراس الموجودة فيها حالياً حوالي 490 ألف غرسة حراجية، بينما تحتوي مراكز إنتاج الغراس المثمرة حوالي 550 ألف غرسة متنوعة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اكساد” يشارك في المنتدى العالمي الخامس لرواد الاعمال والاستثمار في البحرين.. والعبيد يعرض لقصص نجاح وتجارب علمية تطبيقية وشراكات عمل ناجحة 

  د.محمد العمر   برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، انطلقت يوم أمس ١٤ ...