آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تجنبوا هذه المواد الغذائية للتخلص من دهون البطن

تجنبوا هذه المواد الغذائية للتخلص من دهون البطن

يسعى الكثير من الأشخاص إلى خسارة الوزن أو المحافظة على أوزانهم سليمة من خلال اتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة، ولتطبيق هذا الأمر ينصح بتجنب بعض المواد الغذائية للتخلص من دهون البطن بفعالية، وبالتالي إنقاص الوزن الزائد.

وينصح خبراء التغذية بتجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، فعلى الرغم من أنها غنية بالفيتامينات والبروتينات إلا أنها تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب ارتفاع مستويات الدهون المشبعة والصوديوم والمواد الحافظة فيها. وبالتالي يمكن أن يعطل تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي عملية الهضم ويسبب زيادة الوزن.

ويحذر الأطباء دائماً من السكر المكرر، لما يحتويه من سعرات حرارية فارغة بلا أدنى قيمة غذائية. ويعتبرون أن المشروبات السكرية، الغنية بالسكر المكرر، تزيد من حمولة الكبد، وتحول الفركتوز الزائد إلى دهون، ما يؤدي إلى زيادة في الوزن والسمنة.

قد يبدو غريباً للبعض أن حبوب الذرة غنية بالسعرات الحرارية العالية، وتحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك ينصح بتجنب تناول الذرة باستمرار وبشكل مفرط لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وتراكم الدهون في الجسم.

ومن الضروري كذلك الابتعاد عن الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المصنعة مثل البسكويت ورقائق البطاطا، لأنها تجمع الدهون إلى منطقة البطن. وأيضاً ينصح بتجنب القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أي تلك التي يضاف إليها الكريمة والسكر، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن. لذا، ينصح الخبراء بتناول القهوة السوداء من دون إضافة السكر والحليب والكريمة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...