آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تجهيز ورشة فنية في ثانوية صناعية بالسويداء لإصلاح المضخات

تجهيز ورشة فنية في ثانوية صناعية بالسويداء لإصلاح المضخات

أنهت مديرية التربية في محافظة السويداء تجهيز ورشة فنية في ثانوية الشهيد سليمان عبد الدين الصناعية لإصلاح وصيانة المضخات الغاطسة لآبار مياه الشرب.

وأوضح معاون مدير التربية بالسويداء للتعليم المهني والتقني المهندس بسام حمود عواد في تصريح لمراسل سانا أن الورشة مؤلفة من خمسة معلمي حرف في الثانوية باختصاصات الميكانيك والكهرباء والتصنيع الميكانيكي إضافة إلى مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية في التعليم المهني بعد أن تم تدريبهم على صيانة وإصلاح المضخات الغاطسة ولف محركاتها لافتاً إلى تجهيز بئر تجريبية في الثانوية لفحص الغواطس بعد إصلاحها وتأمين الروافع اللازمة.

وأشار إلى أن الورشة بإمكانها إصلاح ما بين 5 و11 مضخة غاطسة في المرحلة الأولى وصولاً إلى إصلاح 20 غاطساً شهرياً في مرحلة لاحقة حيث يجري العمل على تدريب وإعداد خمسة معلمي حرف جدد لتوسيع عمل الورشة التي بإمكانها التعامل مع تلك المضخات.

بدوره مدير ثانوية الشهيد سليمان عبد الدين وحيد أبو سعيد أوضح أن الورشة تمتلك الخبرة الكافية لإصلاح أي عطل في المضخات الغاطسة بما يسهم في تخفيف الأعباء والتكاليف الباهظة على المؤسسة العامة لمياه الشرب وإصلاح جزء من تلك المضخات التي تتعرض لأعطال وتقصير المدة الزمنية التي تتطلبها عملية الإصلاح خارج المحافظة والمساهمة بشكل جزئي في حل الصعوبات المترتبة على تعطل المضخات الغاطسة لآبار المياه.

من جهته أشار مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس وائل شقير إلى الحاجة لإصلاح نحو 40 مضخة غاطسة شهريا بشكل وسطي لافتاً إلى أن المؤسسة قدمت ميزات تفضيلية لورشة الثانوية كالنقل وتأمين سلف مالية وهي جاهزة لتقديم كل التسهيلات المطلوبة إضافة للإشراف الفني.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لتربية القنيطرة

افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لمديرية تربية القنيطرة، وذلك في مساكن برزة بدمشق. وتتضمن الصالة ...