آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » تخت روانجي يحذر الولايات المتحدة من شن أي مغامرة ضد بلاده

تخت روانجي يحذر الولايات المتحدة من شن أي مغامرة ضد بلاده

حذر سفير إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي الولايات المتحدة من شن أي مغامرة ضد بلاده مؤكدا أنها لن تتردد لحظة واحدة في الدفاع المشروع عن شعبها وأرضها ومصالحها.

واعتبر تخت روانجي في رسالة وجهها إلى أمين عام المنظمة الدولية أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة ضد إيران تشكل “انتهاكا لمبادئ ميثاق منظمة الأمم المتحدة التي تمنع صراحة التهديد أو استخدام القوة” داعيا مجلس الأمن الدولي إلى إرغام أمريكا على وقف تهديداتها وسائر إجراءاتها اللاقانونية وسياساتها غير المسؤولة.

يشار إلى أن ترامب قال في تغريدتين استنادا إلى تقرير مزعوم لموقع بوليتيكو أن إيران كانت خططت لاغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب إفريقيا ردا على اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني بغارة أمريكية في العراق مطلع العام الحالي.

ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هذه المزاعم بالقول إن “وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يحاول تضليل ترامب بتحذيرات كاذبة”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يُصدر مرسومًا باعتماد تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة المُؤلّفة من 23 وزيرًا برئاسة محمد مصطفى الذي احتفظ بحقيبة الخارجية وستُؤدّي اليمين الأحد.. وهذه الأسماء المُرشّحة وبرنامج عملها

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، الثقة للحكومة الجديدة برئاسة محمد مصطفى، لتصبح الحكومة الـ19 في تاريخ البلاد. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن ...