الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تدشين أول منطقة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

تدشين أول منطقة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة القدية للاستثمار إطلاق أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، وذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية لجعلها وجهة رائدة للمحترفين وعشاق هذا القطاع المتنامي. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الألعاب والرياضات الإلكترونية وتعزيز مكانتها في المملكة.

تغطي المنطقة مساحة تزيد عن 500 ألف متر مربع، وتشمل مساحة تجارية للألعاب والترفيه بالإضافة إلى بيئة سكنية وفندقية. ستكون هذه المنطقة المثلى للعيش واللعب، وستتمتع ببنية تحتية متطورة لدعم جميع جوانب حياة عشاق الألعاب.

وتتضمن المنطقة 4 ساحات “أرينا”، بسعة تصل إلى 73 ألف مقعد، تستضيف الأحداث الرياضية الكبرى وتعد واحدة من أكبر الملاعب للرياضات الإلكترونية على مستوى العالم. وتتميز بملعب يتسع لـ5300 مقعد، وشاشة LED داخلية ضخمة.

تتضمن المنطقة أيضًا مساحات لأكثر من 25 ناديًا عالميًا للرياضات الإلكترونية، وتقدم مقرات لشركات التطوير الرائدة والتدريب والمنافسة. ستلعب هذه المنطقة دورًا حيويًا في تحقيق استراتيجية السعودية لجعلها مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.

بهذه الخطوة، تؤكد المملكة التزامها بتعزيز مكانتها في عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتفتح الأبواب للاعبين وعشاق هذا القطاع للاستمتاع بتجارب جديدة ومثيرة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«سامسونغ» تضيف اللغة العربية إلى مزايا الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة «سامسونغ» عن إطلاق تحديث جديد يُثري قدرات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة في هواتفها الذكية الرائدة Galaxy، وذلك بإضافة اللغة العربية ضمن اللغات ...