الرئيسية » من المحافظات » تراجع الازدحام على الأفران بعد تطبيق إجراءات جديدة في دمشق وريفها

تراجع الازدحام على الأفران بعد تطبيق إجراءات جديدة في دمشق وريفها

رولا عيسى:
أكد مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز نائل اسمندر أن ظاهرة الازدحام على مخابز دمشق بدأت تشهد تراجعا نسبيا بين مخبز وآخر نتيجة لتنفيذ سلسلة من الاجراءات والقرارات الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وادارة المؤسسة السورية للمخابز تمثلت بمنع استلام المخابز مجموعة من البطاقات الالكترونية من شخص واحد والاكتفاء والالتزام ببيع المواطنين الكميات المخصصة لهم كل واحد حسب بطاقته، اضافة الى رفد المخابز بكميات من الدقيق التمويني اللازمة وحسب حاجة الطاقة الانتاجية لكل مخبز وزيادة مخصصات عدد من المخابز بالدقيق التمويني بعد دراسة حاجة المنطقة وعدد السكان..
من جانبه بين مدير السورية للمخابز بريف دمشق مؤيد الرفاعي أن عودة عدد من المخابز وخطوط التشغيل والانتاج بعد اجراء صيانتها واعادة ترميمها للعمل في معظم مخابز ريف دمشق يعتبر خطوة هامة ساهمت وبشكل واضح في تخفيف حالة الازدحام اضافة الى التشدد على مشرفي المخابز بالالتزام بوزن الربطة والسعر المحدد وانتاج الخبز وفق افضل الشروط والمواصفات المطلوبة واستثمار مستلزمات انتاج الرغيف بشكل صحيح وعدم الهدر والتقيد بالتعليمات التي تضمن حصول جميع المواطنين على مخصصاتهم من الخبز والتصدي لظاهرة بيع الخبز العلفي والاتجار بمادة الدقيق التمويني وتهريبه لبيعه بالسوق السوداء بأسعار مضاعفة عن سعره المدعوم والحقيقي..
في هذا الوقت أكد مدير عام المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم انه تم رفد المخابز بكميات كافية من الطحين كل حسب احتياجات طاقته الانتاجية وبمواصفات ونوعية جيدة.

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطنون: 75 يوماً والرسالة لم تأتِ ونلجأ إلى «الفيسبوك» لتأمين أسطوانة الغاز … تأخر رسائل الغاز بحماة!.. و«النفط»: انخفاض المدة مرهون بتحسن التوريدات

محمد أحمد خبازي   يشكو مواطنون في العديد من مناطق حماة وأريافها من تأخر رسائل الغاز التي ينتظرونها على «أحر من الجمر» أو «بفارغ الصبر» ...