آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ترقب في بريطانيا بعد أنباء مقلقة حول صحة الملكة إليزابيث الثانية

ترقب في بريطانيا بعد أنباء مقلقة حول صحة الملكة إليزابيث الثانية

يعم الترقب بريطانيا اليوم بعدما أعرب أطباء الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عاماً عن قلقهم بشأن وضعها الصحي فيما تجمعت عائلتها في قصر بالمورال في اسكتلندا حيث تتواجد.

وأعلن قصر باكينغهام في بيان أنه بعد تقييم جديد هذا الصباح عبر أطباء الملكة عن قلقهم إزاء صحتها وأوصوا بأن تبقى تحت المراقبة الطبية مشيراً إلى أن الملكة لا تزال في بالمورال وهو ما يمثل أمراً غير معتاد في مثل هذه الظروف في بريطانيا.

وحسب وسائل إعلام تم إبلاغ عائلتها بوضعها الصحي وخصوصاً أن الملكة تعاني منذ تشرين الأول من العام الماضي مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.

ووصل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز مع زوجته كاميلا إلى بالمورال وكذلك ابنتها آن فيما كان ولداها الآخران الأميران أندرو وإدوارد في طريقهما إلى اسكتلندا وينتظر أن يصل حفيدها الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش إلى المكان قريباً كما يتوجه حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى اسكتلندا.

وفي آخر ظهور علني لها صدقت الملكة رسمياً أول أمس على تعيين ليز تراس في منصب رئيسة الوزراء لتصبح رئيس الحكومة الـ 15 خلال 70 عاماً من تولي الملكة العرش.

وكان يفترض أن تعود الملكة إلى لندن حيث ينظم عادة حفل التسليم والتسلم بين رئيسي الوزراء ولكن ذلك تأجل بسبب مشاكلها الصحية.

يذكر أن اليزابيث الثانية اعتلت العرش في الـ 6 من شباط 1952 وهي في سن 25 عاماً بعد وفاة والدها الملك جورج السادس هي أرملة منذ رحيل زوجها الأمير فيليب في نيسان 2021 قبل بلوغه عامه المئة بقليل.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات المتحدة: نتطلع لاستئناف محادثات السلام بشأن السودان الشهر القادم

المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان يقول إن بلاده تتطلع إلى 18 أبريل/ نيسان لاستئناف محتمل لمحادثات السلام بشأن السودان في جدة.   تتطلع الولايات المتحدة ...