آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » تركيب 65 ألف عداد كهرباء الكتروني جديد في مختلف المحافظات

تركيب 65 ألف عداد كهرباء الكتروني جديد في مختلف المحافظات

أكدت وزارة الكهرباء أنها ركبت 65 ألف عداد كهرباء الكتروني في مختلف المحافظات من أصل 600 ألف عداد يتم العمل على استكمال توريدها وذلك بهدف الحفاظ على الشبكة الكهربائية من التعديات.

وأوضح مدير مؤسسة النقل والتوزيع في الوزارة المهندس فواز الظاهر في تصريح لمندوبة سانا أنه تم توقيع عقدين للعدادات الأول يتضمن توريد 400 ألف عداد والثاني توريد 200 ألف عداد سيتم توزيعهم على المحافظات وفق نسبة الضرر في كل منها مشيرا إلى تأمين 30 ألف عداد أسبوعيا يتم توزيعها فورا ومبينا أن هذه الخطوة تهدف لتخفيف الفاقد الكهربائي وضبط عملية الاستجرار غير المشروع.

وأشار الظاهر إلى أن عدد المشتركين حاليا بالكهرباء في سورية وصل إلى ثلاثة ملايين و535 ألف مشترك وتقدر الحاجة من العدادات بـ 400 ألف عداد مبينا أن المواطنين الذين فقدوا عداداتهم نتيجة الحرق أو السرقة يجب عليهم تبرئة ذمة العداد القديم لتركيب عداد جديد أما بالنسبة للمهجرين الذين يقطنون في منازل غير منازلهم فسيتم تركيب قواطع مؤقتة وتقدير الكميات المستهلكة لكل منزل ريثما يعود أصحاب المنازل للتسجيل على عدادات جديدة.

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في محافظة دير الزور بكلفة ١٤ مليار ليرة سورية

من استراتيجية وزارة الكهرباء التي تستهدف تحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال استبدال وتكبير استطاعة محولة كهربائية ...