آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » تسليم نحو 228 كيلو مترا من خراطيم الري للمزارعين المتضررين في بللوران

تسليم نحو 228 كيلو مترا من خراطيم الري للمزارعين المتضررين في بللوران

نعمان برهوم :

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد خلال زيارته قرية بللورة /بللوران بعد الحرائق التي اصابتها، تم تسليم المتضررين في قرية بللورة 228 كيلومترا من خراطيم الري في القرية حيث استفاد منها 144 مزارعا بنفس الاطوال والمقاسات المحروقة لهم .. و ذلك لمساعدتهم في ايصال مياه الري الى اراضيهم ودعم عودتهم للانتاج الزراعي.
و أكد محافظ اللاذقية ابراهيم السالم خلال تسليم هذه التعويضات انه بعد حصول الحرائق في هذه المنطقة ومناطق اخرى بمحافظة اللاذقية وزيارة السيد الرئيس بشار الأسد واستجابة لمطالب اهلنا فيها تم استلام الخراطيم من الشركة المصنعة بعد اجراء كافة التحاليل عليها للتأكد من مواصفاتها وصلاحيتها والان يتم تسليمها للمزارعين المتضررين حيث شملت 144 مواطنا بمقاسات واطوال مختلفة من /انش وحتى انشين ونصف/ و بتكلفة اجمالية تبلغ /279/مليونا تم تسديدها من الرئاسة.
كما أكد ان الحكومة و بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد مستمرة بتقديم الدعم لأهلنا في هذه المناطق للتخفيف من الاعباء وتوفير مختلف الاحتياجات.. مشيرا الى ان هذه التعويضات تمثل استجابة لتثبيت المزارعين بأرضهم.
و بدوره اكد مدير الزراعة المهندس منذر خيربك انه تم تسليم التعويضات بعد اتخاذ كافة الاجراءات الفنية من حيث المواصفات والجودة لتمكين المواطنين من زراعة اراضيهم من جديد..كما تم الانتهاء اليوم من توزيع كافة الغراس المجانية على مساحة المحافظة.
و أشار انه بعد الانتهاء من تقديم كافة متطلبات الاستجابة تم الانتقال الى العمل التنموي وهناك مشاريع جديدة في المنطقة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة جديدة: التغيّر المناخي يفاقم خطر الأوبئة

على مر التاريخ ربط الأطباء الأمراض بالطقس والتغيرات الحادثة فيه، وأكدت الدراسات أن تغير المناخ بأشكاله المختلفة يؤثر بشكل مباشر في انتشار الأمراض المنقولة عبر ...