الرئيسية » الزراعة و البيئة » تشاركية بين وزارتي التربية والزراعة في الحملة الوطنية لزراعة القمح

تشاركية بين وزارتي التربية والزراعة في الحملة الوطنية لزراعة القمح

ضمن الحملة الوطنية لزراعة أراضي الجمهورية العربية السورية بالقمح، وزيرا التربية، والزراعة والإصلاح الزراعي يشاركان طلاب دمشق وريف دمشق في زراعة أرض مركز الباسل للتعليم الريفي في كفر قوق بالقمح.
وزير_التربية الدكتور دارم طباع أعرب عن سعادته للمشاركة في هذه الحملة؛ لأنها رسالة للأبناء التلاميذ والطلاب في سورية لزراعة القمح في أي بقعة أرض تتوافر لديهم  سواء أكانت في حديقة منزلهم أم بجانب سكنهم، وهي بادرة مهمة جداً، ودور وزارة التربية رديف لوزارة الزراعة في الحملة، مؤكداً أهمية القمح لتأمين مستلزمات العيش .
بدوره وزير_الزراعة_والإصلاح_الزراعي المهندس محمد حسان قطنا  قال: أطلقنا هذا العام حملة عام القمح، بمشاركة الأبناء التلاميذ والطلاب، للتأكيد أن سورية مستمرة في زراعة القمح،  ودعم المخزون الاستراتيجي، وقد أمّنّا البذار والسماد، وشرحنا كيفية زراعته.
مدير_زراعة_دمشق_وريفها عرفان زيادة، أوضح أهمية هذه الحملة التي تنفذ اليوم بهدف تعليم الطلاب المشاركة في زراعة القمح, لافتاً إلى انه تم تجهيز/ 30/دونم أرض للزراعة، وستتم حراثتها مرة أخرى بعد نثر الحب، ومن  ثم تسميدها، ليتم تسليم الناتج إلى المؤسسة العامة للحبوب .
(سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي في_وزارة_التربية)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية رطبة في ...