الرئيسية » الزراعة و البيئة » تطوير علاقات التعاون وتنفيذ مشروعات جديدة محور مباحثات بين وزارة الزراعة وشبكة الآغا خان

تطوير علاقات التعاون وتنفيذ مشروعات جديدة محور مباحثات بين وزارة الزراعة وشبكة الآغا خان

تناول الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع الممثل المقيم لشبكة الآغا خان في سورية غضفان عجوب واقع التعاون الحالي القائم بين الطرفين، وسبل تطويره وتنفيذ مشروعات جديدة.

وتحدث وزير الزراعة عن أهمية التوجه لتنفيذ مشروعات تنموية تتسم بالاستدامة وذات جدوى وتحقق قيمة مضافة، وتساهم في تحسين واقع المجتمعات والشرائح المستهدفة، لافتاً إلى ضرورة التقييم المستمر للمشروعات المنفذة وأثرها على الأرض ونتائجها.

وأبدى المهندس قطنا استعداد الوزارة للتعاون مع شبكة الآغا خان في مشروعات الحراج، من خلال تقديم الغراس اللازمة مع ضرورة دراسة الأنواع المناسبة لكل منطقة وطريقة الدخول إلى المواقع المستهدفة، والتعاون في مجال مكافحة حشرة حفار ساق التفاح على الزيتون في محافظتي حماة وحمص واتباع برنامج مكافحة متكامل.

وعرض الوزير للمشروعات التي يمكن تنفيذها ودراستها لإدراجها في برنامج التعاون مع شبكة الآغا خان من مشروع تأمين آلات زراعية حديثة على شكل مجمعات لخدمة الفلاحين بأجور مناسبة ومشروعات إعادة تأهيل محمية التليلة، وواحتي زنوبيا وتدمر.

بدوره بين عجوب أهمية تطوير اتفاقية التعاون الموقعة سابقاً لتشمل جميع النشاطات، لافتاً إلى الاستمرار بمشروع مكافحة حشرة حفار ساق التفاح على أشجار الزيتون في ريف حماة الشرقي والتوسع فيه، ومشروع إعادة ترميم حقول الفستق الحلبي المتدهورة، وتأهيل مواقع حراجية وتشجير مواقع جديدة، وزراعة نباتات رعوية في منطقة شرق السلمية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر «تعزيز الصمود والأمن الغذائي المستدام في البيئات الهشة» … وزير الزراعة: البحوث الزراعية أساس تطوير الاقتصاد الوطني .. وزيرة الإدارة المحلية: أهمية تكامل العمل الحكومي

هناء غانم   عناوين وأبحاث مهمة تتعلق بتعزيز القدرات الإنتاجية للقطاع الزراعي ودورها في النهوض بالاقتصاد الوطني كانت من أبرز المحاور التي تقدمت بها الهيئة ...