آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » تقديرات بإنتاج 5860 طناً من الحمص بالسويداء

تقديرات بإنتاج 5860 طناً من الحمص بالسويداء

قدرت مديرية الزراعة بالسويداء بشكل أولي إنتاج 5860 طنا من الحمص للموسم الحالي ضمن المساحات الإجمالية المزروعة بالمحافظة والتي وصلت إلى 23274 هكتاراً.

وذكر معاون مدير الزراعة بالسويداء المهندس علاء شهيب في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المساحات المزروعة بالمحصول لهذا الموسم تشكل 75 بالمئة من خطة زراعته البالغة 30918 هكتاراً عازياً عدم تنفيذها بشكل كامل لعدم توفر مخزون كاف من الرطوبة بالتربة كون زراعة المحصول بعلية و تعتمد على مياه الأمطار.

وأشار المهندس شهيب إلى أن واقع نمو المحصول مقبول لغاية تاريخه و الوصول إلى إنتاج جيد مرهون بتوفر الظروف الجوية المناسبة لاستمرار النمو خلال الأيام القادمة مبيناً أن عمليات حصاده تبدأ بعد منتصف الشهر القادم وتستمر لمدة شهر أو أكثر وفقا للمنطقة المزروع فيها.

ووصلت المساحات المزروعة بالحمص في السويداء الموسم الماضي إلى 29697 هكتاراً علماً أنه يعد من المحاصيل الرئيسية  في المحافظة التي تحتل زراعته مراتب متقدمة على مستوى سورية بالمساحة المزروعة والإنتاج.

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي

ناقش مجلس الشعب في جلسته السابعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والقضايا ...