الرئيسية » مجتمع » تكريم أسر شهداء الاعلاميين بطرطوس

تكريم أسر شهداء الاعلاميين بطرطوس

| طرطوس _ ربا أحمد 

كرم فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس بالتعاون مع مديرية الأوقاف أسر الشهداء في المؤسسات الإعلامية بحفل أقيم امس بالمركز الثقافي بطرطوس. 

رئيس فرع الاتحاد بطرطوس عائدة ديوب  أوضحت أن التكريم جاء لمن هم القدوة والمثل والانموذج الحقيقي بالتضحية والأخلاق،  فما تعيشه سورية ظرف استثنائي وبطولات أبناء جيشه العقائدي لم تكن مفاجأة ونصرنا المؤزر تحقق بثقتنا بقيادتنا العظيمة.

بدوره الزميل في إذاعة طرطوس م.علاء سليمان أخ الشهيد سهير سليمان شكر الفرع والصحفيين على هذه المبادرة التي تأتي وماتزال سورية تقدم المزيد من تضحياتها في حلب وبالعدوان الصهيوني في مصياف ونحن بمعركة الحق كل نقطة دماء تؤكد على تكاتفنا حول القرار السوري وصوابيته.

وأشار مدير أوقاف طرطوس الشيخ المهندس عبدالله السيد الى أن الحرب عندما بدأت في عام ٢٠١١ بدأت حرب صورة وكلمة وتضليل ، حرب إعلام وبعده السلاح حرب تشويش للعقول وعلى الشاشات بأفكار طرحت هنا وهناك.

لتأتي بعدها الفتنة وكل ذلك من خلال فضائيات زعمت أنها دينية وليست بالدين بشيء .

واليوم وسط طوفان وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي كل الحروب تبدأ وتخاض فيها .

عضو فرع الحزب- رئيس مكتب الاعلام سمير خضر وجه التحية الى أسر الشهداء وأرواح من استشهدوا، وسجلوا أسماءهم بحروف من نور، محفورة في القلوب والأذهان، وهم من واجهوا بكل بسالة أشرار السلام وأنجاس الارض وقوى العدوان.

مضيفا انه كما ذكر التاريخ بطولات الشيخ صالح العلي وسلطان باشا الاطرش وابراهيم هنانو أمس ، سيكتب وسيسجل تاريخنا الحاضر بطولات شهدائنا في معارك الإرهاب وسيبقوا قدوة للأجيال القادمة 

وخلال الحفل قدمت الصحفية سعاد سليمان قراءة بالكتب التوثيقية التي ألفها ونشرها الشهيد الحي المهندس عزام احمد العامل في مكتب جريدة الثورة بطرطوس بجزئيها ((ولي في الخيال حياة )) والتي استطاع من خلالها وفق ما أشارت سليمان أن ينقل للقارئ أصوات المدافع والرشاشات وحركة الأبطال زملائه وكلماتهم واحلامهم واقتبست منها (( ان لم تكن نمرا أكلتك الدواعش )) و (( أتابع حياتي وعكازي وسام أعتز به )) و (( ان أبطال الفرقة ١٧ بالرقة كسروا بتضحياتهم كل أشكال الإرهاب فكان الثمن غال ونتيجته مشرقة )).

يذكر أن الحفل كرم ثمانية من أسر الشهداء من المؤسسات الإعلامية إضافة إلى الشهيد الحي الجريح عزام احمد. 

حضر التكريم المحافظ وامين فرع الحزب  وقائد الشرطة وبعض اعضاء قيادة الفرع وامين السر العام في اتحاد الصحفيين والزملاء الاعلاميين

(سيرياهوم نيوز20-5-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...