آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تناول هذه الأطعمة لتعزيز عملية التئام العظام!

تناول هذه الأطعمة لتعزيز عملية التئام العظام!

يحظى الحفاظ على صحة العظام بأهمية كبيرة للحفاظ على الهيكل العظمي ودعم وظائف الجسم. عندما يحدث كسر في العظام، يتم عادة تجبيره وإعطاءه الوقت الكافي للتئامه. ومع ذلك، يمكن تسريع عملية التئام العظام وتعزيز صحة العظام من خلال تناول بعض الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على المغذيات المهمة للعظام.

  • الحليب ومنتجات الألبان: يحتوي الحليب ومنتجات الألبان مثل اللبن والزبادي على كميات كبيرة من الكالسيوم والفيتامين D، وهما عنصران هامان لصحة العظام. يساهم الكالسيوم في تعزيز قوة العظام والحفاظ على كثافتها، بينما يعمل الفيتامين D على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم.

  • السمك الدهني: مثل السلمون والتونة والسردين، فهي مصدر غني بالفيتامين D والأحماض الدهنية أوميغا-3. يعمل الفيتامين D على تعزيز امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام، بينما تساهم الأحماض الدهنية الأوميغا-3 في الحفاظ على كثافة العظام والتقليل من فقدانها.

  • البروتينات الغنية بالكولاجين: مثل اللحوم الحمراء والدواجن والبيض والمكسرات والبقوليات، تعد البروتينات مكونًا أساسيًا لتكوين الكولاجين الذي يسهم في قوة العظام ونموها السليم.

  • الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والكولارد جرين، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك، وهي تساعد في تعزيز قوة العظام والحفاظ على كثافتها.

  • الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C: مثل البرتقال والفراولة والبروكلي، يساهم فيتامين C في تشكيل الكولاجين وتعزيز صحة العظام. كما يعمل أيضًا كمضاد أكسدة للحماية من الضرر الناتج عن الجذور الحرة.

  • العنب الأحمر والتوت: يحتوي العنب الأحمر والتوت على مركبات مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويدات، والتي تعتبر مفيدة لصحة العظام وتقويتها.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلامات التحذيرية للإصابة بمرض الغدة الدرقية

إن التعب وآلام العضلات وفقدان الوزن من العلامات الشائعة لاحتمال الإصابة بمرض الغدة الدرقية، المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم الحيوية. وأوضح خبراء ...