آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » جوليا بطرس توجه رسالة للصحفي الفلسطيني … عباس النوري في عيد ميلاده: كل عام وأنا بخير ويقول لوالديه ستظل قيمكم قبلة لصلاتي

جوليا بطرس توجه رسالة للصحفي الفلسطيني … عباس النوري في عيد ميلاده: كل عام وأنا بخير ويقول لوالديه ستظل قيمكم قبلة لصلاتي

وائل العدس

 

نجول بكم كما كل خميس في أروقة مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع:

 

عيد سعيد

 

احتفل النجم عباس النوري بعيد ميلاده بمنشور طويل حمل عنوان «المحبة الخرساء» قال فيه: «مع كل مناسبة تخصني، كانت عائلتي الصغيرة تذكرني وتحتفل بي وعني وبها، ولأني لم أكن معتاداً كما كنت لا أذكر، كانت المشاعر تختلج بي عند كل مناسبة تقرع جرس إنذارها لي وتشاغب في التعبير عني كما يجب فلا يخرج مني سوى الارتباك، وكان السبب أن مناسباتي لم تكن مناسبة لما نشأت عليه».

 

وأضاف: «ومع توالي السنوات والمناسبات.. صرت أسيراً لفرحهم بي وعني، وصرت متمسكاً بفرحهم لأنه يشعرني بالحب، وهذا ما كنت أحتاج للإحساس به، بل تحولت حاجتي لبعضٍ من حلم، ومع كل سنة تقلب بي العمر والأيام وأكبر.. ومع كل عام صار السؤال بداخلي يكبر ويتراكم ويغوص في ذاكرتي، وفي الذاكرة لم أعرف ولا أذكر في بيت أهلي يوماً كان فيه اجتماعنا للفرح بمناسبة تخص أي فرد منها، لم أعرف يوم ميلاد أبي إلا في يوم طباعة نعوته، كذلك أمي فيما مضى وانقضى، لا أذكر أكثر من الوقوف متربصاً لقنص العيدية والهروب بها من دون شكر لأحد، كان هذا في الأعياد التقليدية التي تمر ويحتفل بها كل المجتمع على طريقتنا، ومن دون شكر وأعتقد حتى دون أي شعور بفهم المناسبة، اشترى لي والدي كل احتياجات الطفولة والشباب والدراسة وكان جبلاً ولازال يسندني بالهمة التي أورثني إياها في حب العمل، وكان يعتبر العمل صلاة، ولا قيمة دون عمل، كما لا قيمة للصلاة دون عمل، وأغرقتني والدتي بمزيد من الخوف على أيامي ثم اكتشفت بأنها كانت ترسل لي مع كل صباح شيفرة الاعتماد على نفسي فقط دون غيري، وصلتني محبتهما بأنصع صورة يمكن للوضوح أن يصل إليها، وفي أواخر أيامهما كان همي الحقيقي أن أشكر وضوحهما الشديد في محبتي، وأن أسجد لكل تلك المحبة التي عشت في دويها الصاخب مع أنها كانت خرساء».

 

وختم: «لوالدي ووالدتي في السماء، مازلت أكبر ومازلت أعمل، ومازالت عائلتي الصغيرة تستمر في العمل على الحب وإنجازه مع كل صباح، وستظل قبلة صلاتي قيمتكم فاطمئنوا، كل عام وأنا بخير».

 

الأيام السوداء

 

أرسلت المطربة اللبنانية جوليا بطرس رسالة مصورة للصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، الذي اشتهر في الآونة الأخيرة بنقله للمأساة التي يعيشها سكان غزة للعالم أجمع بسبب العدوان الصهيوني.

 

وقالت: «مرحبا معتز، كيفك؟ أنا بدي قلك أنا صرت أعرفك كأنك من أهل البيت وعيلتي وأصحابي، كأنك ولد من ولادي، أنا كل يوم بفيق لحتى شوف شو حاطط بوستات لأعرف شو عم بصير بغزة وشو عم بصير فيكم، صرت حافظة غزة وشوارع غزة».

 

وأضافت: «قلبي معكم وروحي معكم، صار ضميري بيوجعني إذا عم باكل أو بشرب، إذا عم نام، إذا في سقف فوق راسي، إذا عم بقعد مبسوطة بشي ضميري بيوجعني صراحة».

 

ودعت أن تنتهي هذه الأيام السوداء قريباً، إذ ليس لأي كائن بشري بمقدوره تحمُّل هذا القدر من الظلم، بينما نصحته بعدم المخاطرة والانتباه إلى نفسه، رغم معرفتها أن لا مكان آمناً في غزة.

 

من جهته، أعرب معتز عن امتنانه وحبه للفنانة اللبنانية، وأعاد نشر الفيديو وكتب: «رسالة لطيفة من أكثر مغنية جميلة في حياتنا، أحبك جوليا، وجميعنا نحبك».

 

مفاجأة وانضمام

 

بعد رفض طويل للظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فاجأت الفنانة المصرية سميحة أيوب جمهورها بإعلان انضمامها إلى عالم «السوشال ميديا»، وذلك من خلال مقطع فيديو ظهرت خلاله عبر حساباتها الرسمية.

 

ووجهت في الفيديو التحية إلى متابعيها وطالبتهم بمتابعتها عبر صفحاتها على «السوشال ميديا»، سواء «فيسبوك، وإنستغرام وتويتر وتيك توك».

 

ورحب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بها معربين عن سعادتهم بانضمامها، وحماسهم لمتابعة آخر أخبارها، حيث جاء ضمن التعليقات: «نورتينا، ربنا يديم عليكِ الصحة»، «كل الحب يا مدرسة الفن».

 

صحة وسعادة

 

احتفلت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز بعيد ميلاد زوجها الفنان أحمد العوضي الثامن والثلاثين.

 

ونشرت صورتين تجمعهما به، وأرفقتهما بتعليق أعربت فيه عن حبها الكبير له وتمنياتها له بالعمر الطويل المملوء بالسعادة والرخاء، وعلقت: «كل سنة وأنت طيب يا حبيبي.. عقبال المية سنة في صحة وسعادة يا عوضيكو».

 

بدوره، رد زوجها عليها: «وأنت طيبة يا قلبي».

 

مشاعر عظيمة

 

أعرب الفنان المصري حسن الرداد عن حبه الكبير لزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، راجياً الله أن يحفظها له ولطفله فادي.

 

وقال: إن زوجته امرأة طيبة ومحترمة جداً، وتكن له مشاعر حب عظيمة، كما أنها تعمل جاهدة على إسعاده وتقديم كل ما يحتاجه.

 

أضاف: «أنا أحبها جداً، وأدعو الله أن يحفظها لي، وهي مشغولة حالياً مع ابننا فادي».

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المتوكل طه: إلى صديقي سميح القاسم في يوم مولده.. سيّد العائلة الشِعرية

يا صديقي الباقي! لقد شهدنا لعبةَ المجزرة، ولمسنا التعاقدَ المسعورَ بين ولاياتِ الموت وكيانِ المذابح، وكان الحقُّ مزحةً وحشيّة ، ولم نحظَ بعُزلةٍ مجيدةٍ تُضيءُ ...