آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » حتى لا تفسدَ الرياضةُ السياسة.. هل يُقدم الأهلي المصري على اعتذار تاريخي للشعب المغربي درءا للفتنة؟ أم يكتفي بعقوبة خصم نصف مليون جنيه من مستحقاته؟ وكيف كانت الأصداء في الصحافة المغربية؟ السؤال الرائج: ماذا قال “الشيبي” وأخرج “الشحات” عن شعوره؟

حتى لا تفسدَ الرياضةُ السياسة.. هل يُقدم الأهلي المصري على اعتذار تاريخي للشعب المغربي درءا للفتنة؟ أم يكتفي بعقوبة خصم نصف مليون جنيه من مستحقاته؟ وكيف كانت الأصداء في الصحافة المغربية؟ السؤال الرائج: ماذا قال “الشيبي” وأخرج “الشحات” عن شعوره؟

برغم توقيع إدارة النادى الاهلى تغريم حسين الشحات جناح الفريق 500 الف جنيه بعد واقعة الاعتداء على محمد الشيبى لاعب بيراميدز في المباراة التي جمعت الفريقين الاحد الماضى وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة، فإن الأزمة التي تسبب فيها الشحات بصفعه لاعب بيراميدز تسببت في احتقان شديد.

الأجواء توترت بين مسؤولى الناديين، الذين تبادلوا الحرب الكلامية والبيانات الرسمية، على خلفية الأزمة المشتعلة خلال الساعات الماضية.

ويبدو أن عقوبة الأهلي الأخيرة ومن قبلها عقوبتا مدير الكرة واتحاد الكرة المصري لم تنه الأزمة، ولا تزال توابعها مستمرة.

أصداء صفعة “الشحات” للشيبي جعلت سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز يؤكد ضرورة عدم التنازل عن حق اللاعب، ولهذا السبب – حسبما قال لاعب مصر والزمالك الأسبق ميدو- بدأ بيراميدز في التصعيد.

وأضاف ميدو أن الفيديو الخاص باعتداء حسين الشحات على محمد الشيبى كانت له أصداء واسعة في الصحافة المغربية.

تعاطف مع الشحات

اللافت كان في وجود عدد كبير من النشطاء الرياضيين الذين أبدوا تعاطفهم مع الشحات، قال قائل منهم: “انا أتفق مع حسين الشحات فى ما فعله ولا ألومه على ما فعله

لانه لايجوز لأى شخص الغلط فى الاهل.

لماذا لم يتم توقيع عقوبات على لاعب المنافس بعد شتم حسين الشحات، لكل انسان طاقة تحمّل.

هل يعتذر الأهلي؟!

في ذات السياق قال عبد العظيم حماد رئيس التحرير الأسبق لصحيفتي الأهرام والشروق إن الجدل زاد كثيرا حول خطأ حسين الشحات بصفع لاعب بيراميديز المغربي مشيرا إلى أن البعض وفيهم مشجعون للأهلي يحاول ابتزاز الخطيب بالمقارنة مع صالح سليم.

وأضاف حماد أن صالح نفسه وهو كابتن الأهلي ضرب زميله في الفريق المدافع ميمي عبد الحميد بسبب لعبة خطأ في مباراة أمام الترسانة خسرها الأهلي 1/5.

وذكّر حماد بزين الدين زيدان عندما “هبد” لاعب خط وسط إيطالي روسية طرحه أرضا في نهائي كاس العالم 2006 بعد فاصل مطاردة من الإيطالي لزيدان يكيل فيه شتائم جنسية وضيعة لأم وأخت زيدان بهدف إخراجه عن شعوره.

وتابع قائلا: “وبالطبع طرد الحكم زيدان من الملعب وكان ذلك الحادث من أسباب خسارة الفريق الفرنسي للبطولة. وكنت اشاهد هذه المباراة في نابولي ورأيت الفرحة العارمة والتصفيق والهتاف من المتفرجين الطلائية بطرد زيدان وكأنهم ضمنوا الفوز الذي جاء بعد دقائق بالفعل ) ومع ذلك فقد استقبل الرئيس الفرنسي وقتها جاك شيراك زيدان علي غداء في الإليزيه جبرا لخاطره وتخفيفا من شعوره بالذنب عن خسارة الفريق”.

وتساءل حماد: هل يعلم أحد ماذا قال اللاعب المصفوع لحسين فأخرجه عن شعوره؟

ولماذا الأهلي والخطيب تحديدا هما المطالبان بعقاب حسين وليس اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن هذه هي اللوائح والوضع الطبيعي.

واختتم مؤكدا أنه – مع ذلك كله ولسبب آخر تماما هو تجنب المزيد من التوتر بين الأهلي وبين الجماهير المغربية المشحونة ضده أصلا – فإنه يرى أن يعاقب النادي لاعبه ويعتذر رسميا للشعب المغربي عن الصفعة كبادرة حسن نية ورقي علي أن يشير بيان الاعتذار الي ماقاله اللاعب معنى إن تعذر ذكر الكلام بنصه.

فهل يفعلها الأهلي ليطفئ نار فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منهم خاصة؟!

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...