آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » حزب الله: قرار البرلمان العراقي تجريم التطبيع تاريخي

حزب الله: قرار البرلمان العراقي تجريم التطبيع تاريخي

أكد حزب الله، اليوم الجمعة، أنّ قرار البرلمان العراقي تجريم التطبيع هو “قرار تاريخي بمواجهة مسيرة التطبيع المذلة التي قامت بها بعض الدول العربية، وموقف صلب داعم للشعب الفلسطيني”.

واعتبر حزب الله، في بيان، أنّ “هذا الموقف الشريف والشجاع يعبّر بشكل واضح عن حقيقة انتماء الشعب العراقي العزيز ‏ومرجعيته الدينية وقواه السياسية”، مضيفاً أنه “يؤكّد موقع العراق الثابت والدائم إلى جانب القضية ‏الفلسطينية لم يؤثر فيها لا الاحتلال الأميركي ولا الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي عاشها ‏العراق في السنوات الأخيرة”.

ودعا “الأحزاب السياسية وجماهير أمتنا العربية إلى الاستفادة القصوى من المثال العراقي في مضمونه وتوقيته”.

وصوّت مجلس النواب العراقي بالإجماع، أمس الخميس، على مقترح قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك بعد أن أقرّ مجلس النواب العراقي بالقراءة الأولى، في 12 أيار/مايو الجاري، مشروع قانون لحظر التطبيع مع “إسرائيل”.

ويهدف القانون إلى “الحفاظ على المبادئ الوطنية والإسلامية والإنسانية في العراق، نظراً إلى خطورة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل أو الترويج له أو التخابر أو إقامة أي علاقة معه”، بحسب البرلمان العراقي.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: نحن أمام لحظة فارقة سيتوقف عندها التاريخ..مصر حذرت كثيرا من تبعات الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة على الأشقاء في فلسطين وما ستجره من اتساع للصراع وامتداد مؤكد لدعوات التصعيد والانتقام

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر حذرت كثيرًا ليس فقط من تبعات تلك الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة، على الأشقاء في فلسطين المحتلة وإنما ...