آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل ويستهدف منظومة “تجسس” على الحدود ويهاجم موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا بطائرتين مسيرتين.. والاحتلال يقتل راعيين لبنانيين ويؤكد: مستعدون بقوة على الحدود عشية خطاب نصر الله

“حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل ويستهدف منظومة “تجسس” على الحدود ويهاجم موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا بطائرتين مسيرتين.. والاحتلال يقتل راعيين لبنانيين ويؤكد: مستعدون بقوة على الحدود عشية خطاب نصر الله

أعلن “حزب الله”، الخميس، استشهاد أحد عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 49 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

ونعى “حزب الله” في بيان مقتضب، أحد عناصره من جنوب لبنان “الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”، وفق تعبيره.

ولم يذكر بيان الحزب مزيدًا من التفاصيل بشأن ملابسات استشهاد عنصره.

ومن جهة ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنه عثر على جثتي راعيين لبنانيين اليوم الخميس بعدما قتلتهما القوات الإسرائيلية بالرصاص في منطقة قريبة من الحدود.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش ينظر في التقرير.

وقالت الوكالة، التي لم تنسب تقريرها إلى مصدر، إنهما كانا يرعيان قطيعهما بالقرب من نهر الوزاني عندما تعرضا لإطلاق النار.

وقالت مصادر أمنية لبنانية لرويترز إن الراعيين من قرية الوزاني الحدودية اللبنانية ويبلغ أحدهما من العمر 20 عاما والآخر 21 عاما.

وقالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) أمس الأربعاء إن الجيش اللبناني طلب مساعدتها في إجلاء شخصين أصيبا في المنطقة.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي علق إطلاق النار من أجل السماح للجيش اللبناني واليونيفيل بإجراء عملية بحث، لكن تم تأجيل البحث حتى صباح اليوم الخميس بسبب الظلام ووجود ألغام أرضية في المنطقة.

ولا يوجد متحدث رسمي باسم الجيش اللبناني ولم ينشر الجيش بيانا على الفور.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية: إن “طائرة مسيّرة معادية (إسرائيلية) استهدفت بصاروخين بلدة عديسة الحارة الشرقية، القريبة من موقع مسكاف عام (الإسرائيلي)”.

وذكرت أن “أطراف بلدة رامية الجنوبية لجهة بلدة بيت ليف تتعرّض لقصف مدفعي متقطع”، كما “تعرّضت منطقة أبو لبن في بلدة عيتا الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي”، وفق الوكالة.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، الخميس، استهدافه منظومة “تجسس” إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية الجنوبية، وتحقيقه إصابات مباشرة فيها.
وقال في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن عناصره “استهدفوا منظومة تجسس في موقع (العباد) بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابتها إصابة مباشرة”.
ولم تعلق إسرائيل على الفور على بيان الحزب.

وحزب الله اللبنانية اليوم الخميس إنه هاجم موقع قيادة للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بطائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات.

وأضافت الجماعة المتحالفة مع إيران في بيان إن الطائرتين المسيرتين كانتا محملتين بكمية كبيرة من المتفجرات وأصابتا أهدافهما.

ومن جهته أعلن متحدث عسكري، الخميس، أن الجيش الإسرائيلي مستعد بقوة على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك عشية خطاب مرتقب الجمعة للأمين العام لجماعة “حزب الله” اللبنانية حسن نصر الله.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: “أريد أن أؤكد أن الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للرد بقوة على كل من يحاول تقويض الوضع الأمني في الشمال”.

وأضاف: “نحن مستعدون بقوة على الحدود الشمالية”.

هاغاري تابع: “في الشمال، نواصل مهاجمة أهداف عسكرية لحزب الله على طول الحدود ونقضي على وحدات العدو التي تخطط لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ وقذائف هاون باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأردف: “هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي، حتى في الساعة الأخيرة، مواقع أُطلقت منها الصواريخ من لبنان باتجاه منطقة جبل دوف (مزارع شبعا) وحرمون ومناطق أخرى”.

كما “قمنا بمهاجمة خلية قامت بإطلاق صاروخ أرض جو على طائرة بدون طيار. ولم تتضرر الطائرة وواصلت مهمتها”، وفقا للمتحدث.

وحتى الساعة 09:55 “ت.غ” لم يصدر تعقيب من “حزب الله” على تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في حين يتبادل الطرفان منذ أكثر من ثلاثة أسابيع قصفا متقطعا خلَّف قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

وبشأن قطاع غزة، قال هاغاري: “يواصل الجنود التقدم في منطقة مدينة غزة ويخوضون معارك وجها لوجه مع (حركة) حماس ويعمقون القتال”.

وأضاف: “واجهت القوات خلال الليل العديد من المسلحين الذين حاولوا نصب كمين لهم. وفي نهاية معركة استمرت عدة ساعات، وتضمنت قتالا بريا وإسنادا ناريا من الطائرات والصواريخ، تم القضاء على العديد منهم”.

وزعم إن “الجنود يواصلون تدمير خطوط دفاع حماس في شمال قطاع غزة والسيطرة على المناطق المركزية في المنطقة”.

وبالنسبة لعدد الأسرى لدى “حماس”، قال هاغاري إنه “تم حتى الآن إخطار أهالي 242 مختطفا، ونحن ملتزمون بإعادة الجميع إلى ديارهم”.

فيما أعلن ارتفاع أعداد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء الحرب إلى 332.

وصباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي خلال القتال في غزة ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ يومين إلى 17.

ولم يصدر تعقيب من “حماس” على تصريحات المتحدث العسكري الإسرائيلي حتى الساعة 09:55 “ت.غ”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد شخصين بغارات إسرائيلية على عدة مواقع بجنوب لبنان.. وبيروت تسلّم فرنسا ردّها على مبادرتها لاحتواء التصعيد مع اسرائيل 

    وسيم سيف الدين: أغارت طائرات حربية إسرائيلية، الجمعة، على مواقع في مناطق يارون وكفر كلا وبليدا بجنوب لبنان. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: ...