آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية تعلن إسقاط 163 مسيرة أوكرانية وتدمير خمس دبابات ألمانية وفرنسية خلال أسبوع

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 163 مسيرة أوكرانية وتدمير خمس دبابات ألمانية وفرنسية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تدمير 3 دبابات “ليوبارد” ألمانية ودبابتي “أبرامز” أمريكتين وعشرات المدرعات الغربية لقوات النظام الأوكراني، إضافة إلى إسقاط 163 مسيرة واستسلام 13 عسكرياً في أسبوع.

وجاء في التقرير الأسبوعي للوزارة عن سير العملية العسكرية الروسية أن القوات الروسية وجهت خلال الفترة من الـ 5 إلى الـ 10 من الشهر الجاري 27 ضربة بحرية وجوية شملت صواريخ “كينجال” فرط الصوتية والمسيرات ضد مواقع القوات الأوكرانية وبنيتها التحتية والسكك الحديدية والمجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا ومواقع لتجميع الزوارق المسيرة والطائرات المسيرة ومستودعات الوقود ومحطات الطاقة.

ولفت البيان إلى أن القوات الروسية حررت أيضاً بلدتي كوتلياروفكا وكيسلوفكا بمقاطعة خاركوف وبلدة نوفوكالينوفو بجمهورية دونيتسك وصدت 63 هجوماً في خاركوف وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وفي مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

ودمرت القوات الروسية مستودع أسلحة صاروخية غربية في مقاطعة أوديسا ومنظومة “اس 300” صاروخية ورادار “به -19” ومستودع وقود وأسقطت مقاتلة من طراز “سو 27” و3 صواريخ تكتيكية “أتاكمز” أمريكية و17 قنبلة موجهة فرنسية وأمريكية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...