آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الشرطة الأمريكية تقمع اعتصامين تضامنيين مع الشعب الفلسطيني في جامعتين

الشرطة الأمريكية تقمع اعتصامين تضامنيين مع الشعب الفلسطيني في جامعتين

قمعت الشرطة الأمريكية اعتصامين تضامنيين مع الشعب الفلسطيني في معهد  اساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا، حيث قامت بتفكيك خيم اعتصام الطلاب واعتقلت العشرات منهم.

وأدان ائتلاف طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي لمناهضة الفصل العنصري استخدام الشرطة القوة داخل الحرم الجامعي لقمع احتجاجات الطلبة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معلناً عزم الطلبة العودة لاستئناف احتجاجاتهم.

وقال الائتلاف في حسابه على إنستغرام: إنه تم اعتقال عدد من الطلبة في المعهد فجر اليوم بعد مداهمة الشرطة لمخيم المعتصمين داخل حرم الجامعة، مشدداً على استحالة تمكن الشرطة من وقف حركة الاحتجاج.

كما أقدمت الشرطة الأمريكية على اعتقال عدد من الطلبة الأمريكيين المحتجين بعد استخدامها القوة لتفكيك مخيم في حرم جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا شمال شرق الولايات المتحدة.

وكانت الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع في وقت متأخر ليل أمس على المتظاهرين في جامعة اريزونا قبل تفكيك مخيم اعتصام في الحرم الجامعي.

وتشهد الجامعات الأمريكية منذ عدة أسابيع تظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل منذ تشرين الأول الماضي وأقيمت للاحتجاج عدة مخيمات في عدة جامعات بأنحاء الولايات المتحدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرشد الأعلى الإيراني يدعو الإيرانيين لـ”عدم القلق على البلاد” مع استمرار البحث عن مروحية رئيسي

دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الإيرانيين إلى “عدم القلق” على البلاد مع استمرار البحث الأحد عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي التي تعرضت ...